استنبول: بلدية أسنيورت تخطّط لإعادة 100 سوري شهرياً إلى سوريا

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

قال رئيس بلدية أسنيورت كمال دينيز بوزكورت: ” نخطط لإعادة 100 لاجئ سوري إلى بلده في الشهر الواحد، وهكذا نكون قد أعدنا 1500 إلى 2000 سوري خلال السنة الواحدة”، بحسب ما نشر موقع “sondakika” التركي وترجمته الأيام السورية.

تصريحات بوزكورت جاءت بعد نقل بلدية أسنيورت 117 سورياً مِن البلدية إلى الأراضي السورية بشكل مجاني،  الثلاثاء 6أغسطس/آب2019.

وأكد بوزكورت: ”السوريين الذين يعودون عبر قوافل البلدية هم أناس مسجلون في إسطنبول، ويملكون حق البقاء فيها، لكنهم فضّلوا العودة طوعيًا، البلدية أمنت لهم النقل إلى سوريا مجانًا، السوريون سيعيشون بشكل أفضل في بلدهم”.

ونوّه بوزكورت إلى أن بلديته قد نظمت رحلات العودة منذ سنوات، وعاد في هذه الرحلات بشكل نهائي أكثر من خمسة آلاف و500 مواطن سوري، وبيّن أنه منذ استلامه مهامه في البلدية منذ أربعة أشهر خرجت ثلاث قوافل.

جاءت تصريحات رئيس البلدية بالتزامن مع حملة تقودها وزارة الداخلية التركية، لترحيل السوريين المخالفين الذين لايملكون “كيملك “و الذين يحملون “بطاقة الحماية المؤقتة” (كيملك) صادرة عن ولاية غير إسطنبول.

تجدر الإشارة إلى أن عدد السوريين المقيمين في منطقة أسنيورت بلغ 120 ألف، وذلك بحسب بيانات إدارة الشرطة في مدينة أسنيورت، أما المسجل منهم لدى مديرية النفوس فهم 60 ألف مواطن فقط.

يذكر أنه بلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا حوالي 3.5مليون، بحسب إحصاءات دائرة الهجرة التركية.

مصدر sondakika وكالات
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!