التحضير لإطلاق “دليل إرشادي” لمساعدة السوريين في تركيا

0
ترجمة وإعداد: الأيام السورية

قررت مديرية الهجرة التركية العامة إطلاق “دليل إرشادي” يتضمن الأمور التي يتوجب على الأجانب مراعاتها في تركيا، بهدف اندماجهم بشكل أسهل في المجتمع التركي.

وبحسب ما نشرت صحيفة يني شفق التركية وترجمته الأيام السورية، أن الدليل سيشرح الأعراف والتقاليد الخاصة بحياة الأتراك، إضافة إلى القوانين الاجتماعية، وبعض المعلومات المتعلقة بالقوانين التركية المنصوصة وغير المنصوصة.

وأضافت الصحيفة: “أن الدليل سيمكّن الأجانب، وخاصة السوريين، من التحقق ما إذا كان تصرفهم غير مُرحب به من قبل الأتراك “بالرغم من احتمال أن يكون تصرفا طبيعيا بالنسبة إليهم”، وذلك بسبب اختلاف الثقافات بين الشعوب”.

بحسب الصحيفة؛ إن الدليل سيوفر المعلومات القانونية المتعلقة بالأجانب، وطرق الاستفادة من الخدمات التي يتمتعون بها على الأراضي التركية، إضافة إلى سُبل تقديم الشكاوى الرسمية في حال تعرضهم لأية مشكلة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم توزيع الدليل على الأجانب المتواجدين في تركيا فور انتهاء وزارة الداخلية التركية من العمل عليه، كما ستوفر الوزارة نسخة إلكترونية منه.

وأوضحت الصحيفة أنّ الدليل سيتوفر بعدّة لغات، منها العربية.

ونوّهت الصحيفة إلى أنه من المنتظر أن يمكّن الدليل الأجانب خاصة السوريين من التحقق ما إذا كان تصرفهم غير مُرحب به من قبل الأتراك “بالرغم من احتمال أن يكون تصرفا طبيعيا بالنسبة إليهم”، وذلك بسبب اختلاف الثقافات بين الشعوب.

مصدر صحيفة يني شفق
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!