تويتر: هاشتاغ سننقذ سلمان العودة يتصدر الترند في السعودية

0
الأيام السورية؛ داريا الحسين

#إسقاط_العباية:

أطلقت مغردات سعوديات على تويتر هاشتاغ إسقاط العباية، تحدثوا من خلاله عن التحرر من فرض ارتداء المرأة السعودية للعباءة، واستبدالها بملابس أخرى تواكب العصر الحالي.

وانقسم المغردون بين مؤيد ومعارض للهاشتاغ، فالبعض يرى أنه ثورة على القيم الإسلامية والعادات والتقاليد التي يتحلى بها المجتمع السعودي، والبعض الآخر رأى أنه من حق المرأة أن ترتدي اللباس الذي يناسبها.

تصدر الهاشتاغ قائمة الأكثر مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية حاصدا أكثر من 57 ألف تغريدة.


#سننقذ_سلمان_العودة:

دشّن ناشطون في مختلف بلدان العالم وبعدة لغات على تويتر هاشتاغ سننقذ سلمان العودة، بالتزامن مع أنباء عن محاكمة “سرية” له.

ووجَّه ناشطون دعوات إلى الأمم المتحدة، لتحرّك ملف الشيخ سلمان العودة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وقال حساب معتقلي الرأي: “نطالب المقررة الأممية المعنية بالإعدامات خارج إطار القانون، السيدة أغنيس كالامار، بالعمل على تحريك ملف الشيخ سلمان العودة أمام الأمم المتحدة، والسعي بكل جهدها للضغط من أجل الإفراج عنه.

وعبّر المغردون عن دعمهم ومساندتهم وتضامنهم مع الداعية في “محنته”، وأعربوا عن أملهم في الإفراج عنه وكافة السجناء السياسيين في السعودية.

حظي الهاشتاغ على انتشار كبير، وورد عليه أكثر من 20ألف تغريدة، وتصدر الترند في السعودية.

يذكر أن الداعية السعودية سلمان العودة اعتقلته السلطات السعودية منذ سبتمبر/أيلول2017.


#مصر_بتعطش:

نشر مستخدمو صفحات التواصل الاجتماعي هاشتاغ مصر بتعطش، تعقيباً على إعلان وزارة الري المصرية انخفاض مستوى مياه النيل خلف السد العالي، بمقدار 5 مليارات متر مكعب.

هاجم مغردون مصريون الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظامه بسبب فشله في إدارة البلاد، وأعربوا عن قلقهم وتخوفهم بما أسموه الفقر المائي.

حصد الهاشتاغ انتشار واسع، وتصدر قائمة الترند في مصر بعد ساعات قليلة من إطلاقه.


#خليه_يغني_وحدو

أطلق ناشطون جزائريون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “خليه يغني وحدو”، للمطالبة بمقاطعة المهرجانات والحفلات الفنية وترك المغنين وحدهم.

دعا المغردون إلى تحسين ظروفهم المعيشية بدلاً من إقامة المهرجانات التي يرون فيها إهداراً صاخبا للمال العام واستغلاله لخدمة التنمية المحلية، وطالبوا تخصيص مبالغ مالية لتنمية الجنوب الجزائري.

ورد على الهاشتاغ أكثر من 10 آلاف تغريدة.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!