“تويتر” يحظر حساب السفارة الروسية لدى النظام

ما علاقة الخوذ البيضاء بحظر حساب السفارة الروسية لدى النظام؟

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلنت الخارجية الروسية، الأربعاء، أن موقع التدوينات القصيرة “تويتر” حظر صحفة السفارة الروسية لدى دمشق، مطالبة برفع الحظر على وجه السرعة.

إغلاق الحساب جاء على خلفية نشره انتقادات لفرق الدفاع المدني “الخوذ البيضاء”.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن وزارة الخارجية قولها: “إن موقع تويتر أقدم على حظر صفحة السفارة الروسية لدى دمشق “دون تقديم أي توضيحات بهذا الشأن”.

وأضافت الخارجية؛ أن موسكو تعتبر هذا الإجراء بأنه “رقابة وانتهاك لحرية الصحافة”، وتطالب برفع الحظر على وجه السرعة.

ذكرت سفارة روسيا لدى جنوب إفريقيا، في بيان، أن “تويتر” حجبت حساب السفارة في دمشق بعد أن نشر، نقلا عن الدفاع الروسية مادة تنتقد أعمال منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، في سوريا.

علّق الباحث في شؤون الشرق الأوسط “تشارلز ليستر”: “أخيراً أغلق تويتر حساب السفارة الروسية في دمشق”، موضحاً؛ إن الحساب كان ينشر الأخبار الوهمية، وأن “الحساب زعم أن القصف الذي تعرض له سوق للخضار في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الأسبوع الماضي كان مزيفاً وأن السوق مازال سليماً… وهي معلومة كاذبة بالطبع”.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الروسية تسعى إلى تشويه صورة الخوذ البيضاء من خلال اتهامهم بالتبعية لجبهة النصرة، وفبركة عمليات الإنقاذ التي يقومون فيها.

يذكر أن سفارة روسيا في دمشق نشرت في وقت سابق مادة إعلامية لرئيس إدارة العمليات العامة بهيئة أركان الجيش الروسي، الجنرال سيرغي رودسكوي، يتهم فيها “الدفاع المدني” بنشر معلومات كاذبة عن محافظة إدلب.

مصدر موقع الخارجية الروسية وكالات
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!