أنباء عن هجوم إسرائيلي على جنوب سوريا يوقع خسائر بشرية ومادية

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه شوهد انطلاق صواريخ الدفاع الجوي التابعة للنظام السوري في سماء ريف دمشق الجنوبي الغربي والقنيطرة وريف درعا الغربي عند الساعة الواحدة من بعد منتصف الليل الثلاثاء/ الأربعاء 24 تموز/يوليو 2019، بالتزامن مع استهداف صاروخي يرجّح بأنه إسرائيلي استهدف مواقع للنظام والميليشيات الموالية له من جنسيات غير سورية في تل الحارة وتل الأحمر ونبع الصخر وسط معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية ومادية.

وبحسب ما أفاد به مصدر مقرب من قوات النظام، فإن “مواقع للقوات الحكومية السورية في تل الحارة بريف درعا الغربي تعرضت لقصف صاروخي مصدره من مناطق الجولان السوري المحتل، واقتصرت أضرار القصف على (الأضرار) المادية”.

وأكد المصدر أن “وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت لأهداف معادية في مناطق ريف دمشق الجنوبي الغربي”.

وقال سكان في ريف دمشق الجنوبي الغربي، إنهم سمعوا دوي عدّة انفجارات عنيفة في منطقة تل الحارة وشوهدت ألسنة النيران تندلع من أطراف تل الحارة من الجهة الشمالية الغربية.

ويعتبر تل الحارة من أهم المواقع الاستراتيجية في الحدود الإدارية بين ثلاث محافظات ريف دمشق ـ درعا ـ القنيطرة، والذي يعرف بمثلث الموت الذي استعادت قوات النظام السيطرة عليه قبل حوالي عام.

وتعتبر هذه المرة هي الثانية التي يتعرض فيها تل الحارة لقصف صاروخي إسرائيلي، حيث قصفت إسرائيل مواقع لجيش النظام السوري في التل في 11 حزيران/ يونيو الماضي.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان القدس العربي
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!