مليشيات تختطف نائبة في مدينة بنغازي بليبيا

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

تعرضت الدكتورة سهام سرقيوة، وهي نائبة عن مدينة بنغازي، للاختطاف الأربعاء 17تموز/يوليو، من قبل مجموعة مسلحة اقتحمت منزلها، بعد يوم من إدلائها بتصريحات لقناة محلية طالبت فيها بوضع حد للهجوم الذي تشنه قوات حفتر على العاصمة الليبية طرابلس منذ الرابع من أبريل/نيسان الماضي.

وقال مراسل الجزيرة أحمد خليفة إن المسلحين اعتدوا بالضرب على زوج النائبة مما استدعى نقله إلى مستشفى في بنغازي لتلقى العلاج.

وأضاف المراسل أن الآراء السياسية للنائبة المختطفة تغيرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير حيث عبرت عن رفضها للهجوم على طرابلس، ومناهضتها الحكم العسكري السائد في الشرق الليبي، وتأييدها التوافق بين الليبيين، وكانت قبل ذلك من مؤيدي حفتر ومن بين نواب آخرين نصبوه قائدا عاما للجيش.

وأظهرت صور متداولة بمواقع التواصل الاجتماعي أن خاطفي النائبة الليبية كتبوا على جدار منزلها “الجيش خط أحمر”، و”أولياء الدم”، والعبارة الثانية ترمز إلى مجموعات تشكلت في السنوات القليلة الماضية، وهي متهمة بعمليات قتل وحرق طالت مواطنين بتهم تشمل الانتماء لتيارات إسلامية معارضة لحفتر.

قلق البعثة الأممية

وقد أعربت البعثة الأممية بليبيا عن قلقها البالغ من الأنباء عن اختطاف النائبة سهام سرقيوة وإصابة زوجها، ووصفت ما جرى للنائبة بأنه إخفاء قسري واعتقال غير قانونيين.

ودعت البعثة في بيان لها أمس الخميس 18تموز/يوليو، السلطات المعنية في بنغازي إلى التحقيق في الاعتداء، والكشف عن مكان النائبة المختطفة.

وقالت إن أعمال الإخفاء القسري والاعتقال والاختطاف المنافية للقانون بسبب التعبير عن الرأي أو الانتماءات السياسية تشكل ضربة قاصمة لسيادة القانون وانتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان.

وكانت عضو مجلس النواب سهام سرقيوة، قد كتبت على صفحتها بشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك: “منذ اليوم الأول في البرلمان وأنا أدعم الجيش ووقفت ضد الإرهاب في مدينتي بنغازي”. واستدركت سرقيوة “لكن الآن اتضح لي بأني كنت أدعم مجموعة من المليشيات القبلية”.

كمت كانت قد تعرضت، قبل اختطافها بيومين، للسب والشتم والاعتداء اللفظي أثناء وصولها، رفقة زوجها، إلى مطار الأبرق، وتم نعتها بأوصاف مهينة.

مصدر الجزيرة نت ليبيا المستقبل وكالات
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!