البرازيل للمرة التاسعة بطلة لكوبا أميركا

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

فاز المنتخب البرازيلي، مساء الأحد 7 تموز/ يوليو 2019، بلقب بطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) للمرة التاسعة في التاريخ.

ولعب المنتخب البرازيلي المباراة النهائية للبطولة مع منتخب بيرو، والتي أقيمت على ملعب “ماراكانا” بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

واستطاع نجوم السامبا التغلب على الفريق البيروفي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، لتفرح جماهير السامبا التي احتشدت في ملعب “ماراكانا” وهي تشاهد فريقها يتوج بالكأس الغالية من جديد بعد غياب طويل عن منصات التتويج منذ 12 عاما.

من مبارة البرازيل وبيرو (كورة)

كانت بداية المباراة قوية من الفريقين، واستطاع نجوم منتخب بيرو أن يفرضوا إيقاعهم في الدقائق العشر الأولى، لكن أصحاب الأرض نجحوا في تسجيل الهدف الأول عن طريق إيفرتون سوسا من تمريرة رائعة من غابرييل جيسوس في الدقيقة 15.

وحاول منتخب بيرو العودة في اللقاء، وقدم أداءً مميزًا، ونجح في التعادل بهدف عبر باولو غيريرو من ضربة جزاء في الدقيقة 44.

ولكن التعادل لم يستمر لأكثر من 4 دقائق، حتى تمكن منتخب البرازيل من التقدم من جديد عن طريق خيسوس بعد تمريرة رائعة من أرتور الذي حصل على الكرة بعد انقضاض رائع من روبيرتو فيرمينو، لينتهي الشوط الأول بتقدم برازيلي.

في الشوط الثاني، تبادل المنتخبان الهجوم، وظهر تراجع نسبي في أداء البرازيل، وشهدت الدقيقة 70 تغيراً كاملاً في مجريات اللعب بعد طرد جيسوس من البرازيل لحصوله على الإنذار الثاني.

بعد الطرد، ضغط بيرو لإدراك التعادل، وكان قريباً للغاية منه، لولا تألق الدفاع ومن خلفهم الحارس أليسون.

كابتن البرازيل يحمل الكأس القارية (يوتيوب)

بمجهود فردي تقدم إيفرتون سوسا وراوغ أكثر من لاعب ليتسبب في ضربة جزاء للبرازيل، ينفذها ببراعة ريتشارليسون ليحرز الهدف الثالث الذي كان بمثابة الإعلان الحقيقي عن فوز البرازيل بالكأس الغالية.

بهذه النتيجة، يعود منتخب البرازيل لمنصة التتويج في بطولة كوبا أمريكا بعد غياب 12 عاما، حيث توج بلقبه الأخير في عام 2007 على حساب الأرجنتين.

وكذلك تكون البرازيل قد حصلت على لقبها التاسع في هذه البطولة، إذ أنها سبق لها وأن فازت بها في الأعوام: (1919, 1922, 1949, 1989, 1997, 1999, 2004, 2007)

وكان منتخب السامبا قد تأهل إلى نهائي كوبا أمريكا، بعد ما احتل صدارة المجموعة الأولى، والتي ضمت منتخبات بوليفيا، بيرو، وفنزويلا، ثم تخطى عقبة باراجواي في دور الثمانية بركلات الترجيح، والفوز على منتخب الأرجنتين بهدفين دون رد في السوبر الكلاسيكو في الدور قبل النهائي.

فيما تأهل منتخب بيرو للمباراة النهائية، بعد أن تأهل لدور الثمانية ضمن أفضل 4 ثوالث في المجموعات الثلاث، والفوز على منتخب أوروجواي في دور الثمانية، بركلات الترجيح، ثم الانتصار على منتخب تشيلي بثلاثية فى الدور نصف النهائي.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد أحرز المركز الثالث في البطولة بعد فوزه على منتخب تشيلي بهدفين مقابل هدف واحد.

مدرب البرازيل مرفوعاً على أكف اللاعبين (اليوم السابع)
مصدر وكالات
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!