البرازيل وبيرو في نهائي كوبا أمريكا

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار
منتخب بيرو 2019 -المصدر: الجزيرة

وصلت بطولة كوبا أمريكا 2019، والتي تقام منافساتها في البرازيل، إلى مراحلها النهائية، وتم تحديد الفرق الأربعة التي دخلت المربع الذهبي للبطولة.

حيث سيلتقي منتخبي البرازيل والبيرو في المباراة النهائية لتحديد بطل كوبا أمريكا، بعد فوز البرازيل على الأرجنتين، وكذلك فوز البيرو على تشيلي.

في حين سيلعب منتخبي الأرجنتين وتشيلي في مباراة تحديد المركز الثالث.

وكان المنتخب البرازيلي قد أوقف حلم المنتخب الأرجنتيني وقائده ميسي في العودة لمنصات التتويج للمرة الأولى منذ أكثر من ربع قرن وتغلب عليه بهدفين مقابل لا شيء، مساء الثلاثاء 2 تموز/ يوليو 2019، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية.

رغم أن المنتخب الأرجنتيني قدم خلال هذه المباراة أحد أفضل عروضه في السنوات الأخيرة، بل يمكن القول إنه العرض الأفضل له في البطولة الحالية. إلا أن المنتخب البرازيلي استطاع الفوز بهدفين نظيفين، واقترب خطوة من التتويج بلقبه التاسع في هذه البطولة.

منتخب البرازيل 2019 -المصدر: الجزيرة

أنهى المنتخب البرازيلي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله غابرييل جيسوس في الدقيقة 19، وفي الشوط الثاني، سجل روبرتو فيرمينو الهدف الثاني للسامبا في الدقيقة 71 إثر تمريرة من جيسوس.
فيما عاند الحظ منتخب الأرجنتين وتصدت العارضة والقائم لكرتين كان من الممكن أن تعدلا النتيجة وتقلبان الموازين.

أما منتخب بيرو فقد تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه الكاسح على تشيلي حامل اللقب بثلاثية دون رد، في الساعات الأولى من صباح الخميس 4 تموز/ يوليو، في نصف نهائي البطولة القارية.

وأحرز ثلاثية منتخب بيرو كل من إديسون فلوريس في الدقيقة 21، ويوشيمار يوتون في الدقيقة 38 من زمن المباراة وباولو جيريرو في الدقيقة 90+2.

وسيلتقي منتخب بيرو مع نظيره البرازيلي في المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل.

مصدر رويترز كورة
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!