صاروخ يصيب موقعا لشركات نفط أجنبية في العراق

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

قال الجيش العراقي؛ إن صاروخا سقط في مقر للسكن والعمليات يتبع عددا من شركات النفط الأجنبية العالمية بما في ذلك شركة إكسون موبيل الأمريكية قرب مدينة البصرة بجنوب البلاد في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء 19حزيران/يونيو، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن.

ويأتي ذلك بعد هجومين منفصلين وقعا خلال يومين واستهدفا قواعد لأفراد في الجيش الأمريكي بالعراق في وقت يتصاعد فيه التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

وأفادت الشرطة وبيان صادر عن الجيش بأن الصاروخ أصاب موقع البرجسية الذي يقع غربي البصرة. قرب حقل الزبير النفطي الذي تشغله شركة إيني، وأنه سقط على بعد 100 متر من جزء من الموقع تتخذ منه إكسون مركزا للسكن والعمليات، وأضافت؛ أن من بين الشركات الأخرى التي تعمل في الموقع رويال داتش شل وإيني الإيطالي، وأن اثنين من العمال العراقيين أصيبا، في حين قال الجيش؛ إن الصاروخ كان من طراز كاتيوشا قصير المدى.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أجلت المئات من موظفيها الدبلوماسيين في سفارتها ببغداد الشهر الماضي متعللة بتهديدات غير محددة من قبل إيران على المصالح الأمريكية في العراق المجاور الذي تدعم طهران بعض الجماعات المقاتلة فيه.

وجاء سقوط الصاروخ، اليوم، فيما بدأ موظفو إكسون يعودون إلى البصرة بعد أن تم إجلاؤهم في أعقاب مغادرة الدبلوماسيين، في وقت ذكر فيه مصدر أمني؛ أن إكسون أجلت 21 من موظفيها الأجانب فورا إلى دبي على متن طائرة.

وقال مسؤولون في مجال النفط إن العمليات لم تتأثر بالأحداث بما في ذلك الصادرات من جنوب العراق.

مصدر رويترز
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!