3 طلاب سوريين يحصدون المراكز اﻷولى بجامعات تركيا

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

حصد 3 طلاب سوريين المراكز الأولى في عدة جامعات تركية، وبمجالات واختصاصات مختلفة.

حيث حصل الطالب السوري، حسين النواز، على المركز الأول في قسم الهندسة الجيولوجية، بجامعة الفرات في تركيا، متقدماً على 600 طالب في الجامعة.

ونال الطالب السوري “فريد خطاب”، أيضاً المركز الأول في كلية الاقتصاد بجامعة مصطفى كمال، بولاية هاتاي.. كما أحرز الطالب السوري، “مازن أبو راس”، على المركز الأول أيضاً في قسم الهندسة بجامعة “كوركوت أتا” متفوقاً على 600 طالب.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الإنجاز، ونشر ناشطون صوراً ومقاطع فيديو يظهر فيها الطلبة المتفوقين في أثناء حفل تخرّجهم في جامعاتهم التركية.

هذه ليست المرة الأولى:

الطالب السوري معتصم عبد اللطيف، حلّ أولاً في قسم الحواسيب والمعلوماتية في جامعة سكاريا في عام 2016، وقد تفوق كذلك في مادة الأدب التركي متجاوزاً زملاءه الأتراك.

الطالب محمد عمار الشعار، القادم من جامعة البعث بمدينة حمص السورية، نال المركز الأول في جامعة إسطنبول، متقدّماً على زملائه من السوريين والأتراك في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية أيضاً للعام لدراسي 2016- 2017.

حلّ الطالب محمد زمزم أوّلاً في مجال هندسة “ميكاترونكس” في جامعة يلدز التقنية في إسطنبول.

وسبق أن حصل لاجئان سوريان على المركزين الأول والثاني في كلية الطب بجامعة غازي عنتاب التركية.

وكان أحمد نعناعة، ومهيب أوس شابان سوريان لاجئين في تركيا حصدا المركز الأول والثاني في كلية الطب في جامعتَي غازي عنتاب، وأضنة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد اللاجئين السوريين الملتحقين بالجامعات التركية بلغ 20 ألفًا و701 طالب سوري، حتى منتصف شهر كانون الثاني/يناير من العام الجاري، بحسب “وزارة التعليم العالي التركية.

مصدر شبكة غربتنا وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!