ناشطون سوريون في لبنان يدعون لإضراب عام

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات إلى إضراب عام في لبنان سمي؛ ب “إضراب الكرامة” رداً على الأفعال التي تمارسها الحكومة اللبنانية، والأحزاب ضد اللاجئين السوريين في لبنان.

شاركت مجموعة ناشطين أطلقوا على أنفسهم “سوريون فقدوا الحياة في لبنان”، صورة على الفيسبوك كتب عليها:

“ندعو كافة السوريين في أنحاء لبنان للمشاركة في إضراب الكرامة بسبب الأوضاع التي تحصل لنا من قبل الحكومة اللبنانية وعنصرية شعب لبنان، نتمنى منكم دعم هذه الحملة ومشاركتها على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، لكي تطبق في لبنان”.

وبحسب الصورة المنشورة سيكون الإضراب لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من 20 حزيران/ يونيو الجاري، وسيشمل التوقف عن العمل وتحويل العملات وشحن الهواتف الخليوية ومقاطعة وسائل النقل جميعها.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الحملات المنظمة ضد العمال السوريين في لبنان ازدادت مؤخراً بشكل كبير، أبرزها حملة “ما بيحرّك شغلك غير ابن بلدك” التي أطلقتها وزارة العمل اللبنانية.

والجدير ذكره؛ أن السلطات اللبنانية أصدرت في أيار/ مايو الماضي قراراً يقضي بهدم جميع الخيم الإسمنتية التي بناها اللاجئون السوريون في مخيمات عرسال.

بلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان حوالي مليون ومئة ألف لاجئ، بحسب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وقفة احتجاجية في بيروت:

نظم عدد من الناشطين اللبنانيين والسوريين وفعاليات من المجتمع المدني، وقفة احتجاجية في بيروت الأحد 16 يونيو/حزيران 2019، تحت عنوان “ضد خطاب الكراهية”، على خلفية التصريحات الأخيرة التي أطلقها وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل.

ويرى الناشطون أن محاولة باسيل إعادتهم إلى سوريا تكشف نواياه في إعادة إحياء العلاقة مع النظام الأسد من جهة، ولمصلحته الخاصة من خلال المساهمة في إعادة الإعمار وجني المزيد من الأموال.

صورة عن الدعوة-مصدر الصورة:فيسبوك
مصدر وكالات فيسبوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!