مشروع تشغيل سبعة آلاف سوري في تركيا

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلنت المديرية العامة لمؤسسة الأعمال التركية “إيشكور” أنها تعمل على إطلاق مشروع يوفر فرص عمل في القطاع العام لقرابة 15 ألف شخصاً، وهذه الفرص سوف تقسم مناصفة بين المواطنين الأتراك واللاجئين السوريين.

وقال المدير العام لمؤسسة إيشكور “جعفر أوزون كايا” من خلال اجتماع ضم مؤسسات رسمية حكومية مع ممثلين عن البنك الدولي في العاصمة التركية أنقرة: “إن المشروع سيوفر فرص عمل مؤقتة لـ 7700 سوري مقيمين تحت بند الحماية المؤقتة في تركيا، كما سيوفر نفس الرقم من الفرص للمواطنين الأتراك”.

وأشار كايا إلى أنه تم الانتهاء من جميع المراحل التحضيرية لهذا المشروع الذي سيتم تنفيذه في أربع ولايات هي: إسطنبول، أضنة، شانلي أورفا، غازي عنتاب، حيث تضم هذه الولايات أعداداً ضخمة من اللاجئين السوريين.

وأوضح كايا بأن هذا المشروع سيستمر لمدة ثلاثين شهراً، وسينتهي في عام 2021، كما سيوفر للمشاركين خدمات التدريب اللغوي والخدمات الاستشارية.

وأفاد أن قرابة 500 ألف شخص استفادوا من برامج التدريب في أثناء العمل ودورات التدريب المهني وبرامج التدريب على تنظيم المشاريع التي تقدمها (İŞKUR).

ماذا تعرف عن مؤسسة “إيش كور/ İŞKUR؟

تعتبر مؤسسة “إيش كور/ İŞKUR” التي تأسست 2003، إحدى أهم المشاريع التي أسسها حزب العدالة والتنمية، وتقوم بإعداد تقارير وإحصاءات دورية حول المشاريع الفعالة وفرص العمل المناسبة، كما تركز على فئة الشباب والمتخرجين حديثاً، حيث توفر لهم دعماً اقتصادياً وترويجياً وإدارياً كاملاً لمشاريعهم.

تجدر الإشارة؛ إلى أن عدد اللاجئين السوريين  في تركيا 3.5 مليون لاجئ سوري موزعين في الولايات التركية، بحسب دائرة الهجرة التركية.

مصدر موقع المديرية العامة لمؤسسة الأعمال التركية “إيشكور” وكالات
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!