أنباء عن إصابة ناقلتي نفط عملاقتين في بحر عمان

فريق الأخبار/الأيام السورية

عاد التوتر الأمني صباح اليوم الخميس13حزيران / يونيو، بشدة إلى منطقة الخليج، إذ أفادت مصادر عُمانية عن دوي انفجارين كبيرين استهدفا ناقلتي نفط في بحر عمان، بينما أعلنت “هيئة السلامة البحرية البريطانية” أن التحقيق جار بشأن هجوم محتمل في المنطقة ذاتها، داعيةً إلى توخي الحذر الشديد.
وعملت البحرية الأميركية على المساعدة في إخلاء طاقمَي الناقلتين، في حين لم ترد معلومات عن حدوث إصابات بشرية.
وذكرت وكالة بلومبيرغ؛ أن أسعار النفط ارتفعت بواقع دولارين بنسبة 4،5 في المئة جراء الحادث، ليصل سعر البرميل إلى 61 دولار.
وأعلنت هيئة السلامة البحرية البريطانية حالة التأهب في عمليات التجارة في بحر عُمان بعد الحادث الذي وقع فيه، في حين ذكرت مصادر أن الناقلات المستهدفة وجهت نداءات استغاثة قبل غرق وشيك لإحداها.
وذكرت وكالة بلومبرغ الاقتصادية للأنباء أن “السفينة التي شب فيها الحريق حُملت بالنفط من أبو ظبي قبل الانطلاق إلى البحر وفق بيانات أولية”.
وأفادت وكالة رويترز بأن شركات شحن أكدت إجلاء طاقمي ناقلتي النفط اللتين تعرضتا لحادث في بحر عمان، متحدثةً عن إصابة إحدى الناقلتين بطوربيد.
وكانت وسائل إعلام إيرانية تحدثت عن سماع دوي انفجارات متتالية قوية في بحر عمان وقالت إنه تمّ استهداف ناقلتي نفط عملاقتين محملتين بالخام، مشيرةً إلى أن موانئ باكستان وسلطنة عمان تلقت نداءات استغاثة من ناقلتَي نفط في بحر عمان.
وأُفيد بأن إحدى السفن المستهدفة في بحر عمان ترفع علم جزر مرشال واسمها “فرنت التير” والثانية وترفع علم بنما واسمها “كوكوكا كاريدجس”، كانت تبحر من السعودية إلى سنغافورة محملةً بمادة الميثانول.

مصدر رويترز إندبندنت
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل