قصف متواصل على بلدات ريف إدلب وحماة.. واستهداف بلدة القرداحة بالصواريخ

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

قصفت طائرات روسية وسورية بلدات كفرزيتا، واللطامنة، ومورك، والأربعين، وحصرايا، والزكاة، وتل ملح، ولطمين، ولحايا وغيرها، مما أدى لسقوط قتيل وإصابة أشخاص عديدين.

وفي إدلب، شن طيران النظام غارات جوية وسط قصف مدفعي على بلدات خان شيخون، ومعرة النعمان، والهبيط، والنقير، وبابولين وغيرها، الأمر الذي أدى لسقوط ثلاثة قتلى وإصابة عدد من الأشخاص بجروح وتدمير مسجد الرحمن في خان شيخون. حيب ما رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما تعرضت مناطق في خان السبل، وكفر بطيخ، وأطراف معرة النعمان الغربية بريف إدلب الجنوبي والشرقي مساء أمس لقصف بصواريخ محملة بالقنابل العنقودية؛ مما أسفر عن وقوع 5 جرحى من المدنيين بكفر بطيخ.

الغارات على منطقة “خفض التصعيد”

ارتفع إلى 125 على الأقل عدد الغارات التي نفذتها طائرات النظام الحربية على منطقة “خفض التصعيد” يوم الجمعة، مستهدفة كل من مدينة خان شيخون، وبلدات النقير، والشيخ مصطفى، والهبيط بريف إدلب الجنوبي، وكفرزيتا، والأربعين، واللطامنة، وحصرايا، والزكاة بريف حماة الشمالي، ومحاور القتال في الريف الحموي.

كما ارتفع إلى 38 على الأقل عدد الغارات التي نفذتها طائرات روسية على كل من الزكاة، والأربعين، وحصرايا، ولطمين، واللطامنة، وكفرزيتا، ومورك بريف حماة الشمالي، وخان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

وارتفع إلى 42 عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على محور كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، وخان شيخون، والهبيط، والنقير، والفطيرة، وكفر سجنة، وأرينبة جنوب إدلب، وكفرزيتا، ومورك، والصياد شمال حماة.

فيما ارتفع إلى 830 عدد القذائف الصاروخية التي أطلقتها قوات النظام على محاور القتال بريف حماة، ومناطق أخرى في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي، وريف إدلب الجنوبي بالإضافة لجبل الأكراد.

كما ارتفع إلى 520 عدد الصواريخ والقذائف التي أطلقتها الفصائل منذ بعد ظهر الجمعة مستهدفة الحماميات، وكرناز، والجلمة، والجديدة، وكفرهود، والشيخ حديد، والكركات، والمستريحة، كفر نبودة، والقصابية، وتل هواش الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي.

أما اللاذقية؛ فشهدت معارك إضافية، حيث استهدفت المعارضة قوات النظام في بلدة القرداحة بالصواريخ، وهي التي ينحدر منها رئيس النظام بشار الأسد، في حين قصفت مروحيات النظام قرية الكبينة بالبراميل المتفجرة، وفقا لشبكة شام.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان شبكة شام
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!