هاشتاغ وفاة دانة القحطاني يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

الأيام السورية؛ داريا الحسين

#وفاة_دانة_القحطاني:

عقب وفاة نجمة “السناب شات” الطفلة دانة القحطاني إثر تعرضها لنوبة قلبية، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وعدد من الدول العربية، هاشتاغ وفاة دانة القحطاني، عبّروا من خلاله عن حزنهم لرحيلها.

نقل المغردون من خلال الهاشتاغ تعازيهم لعائلة دانة، وانتشر على الصفحات مقطع فيديو تظهر من خلاله دانة مع والدها في سيارته وهو يحاول إقناعها بعدم مرافقته في رحلة تسوق، بينما تصر الطفلة الصغيرة على ذلك.

وقال ناشطون؛ إنّ الفيديو الذي حقق تفاعلا كبيراً هو الأخير للطفلة دانة قبل وفاتها.

تصدر الهاشتاغ قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في هذه الدول العربية، وورد عليه أكثر من 290 ألف تغريدة في ساعات قليلة.

دانة هي البنت الصغرى من الثلاثي الشهير «غناتي ودنا ودانة» اللاتي يحظين بشعبية كبيرة على تطبيق سناب شات.


#النكبة71/71 Nakba#:

أحيا ناشطون الذكرى 71 للنكبة الفلسطينية، والتي تشرد فيها الفلسطينيون من قراهم ومدنهم، ونشروا هاشتاغ النكبة 71، باللغتين العربية والإنجليزية، تحدثوا من خلاله عن الحق الفلسطيني في العودة للأرض الفلسطينية المسلوبة، منددين بالاحتلال الإسرائيلي.

نشر المغردون صوراً للمدن الفلسطينية العتيقة، والشهداء، وكبار السن وهم يسلمون مفتاح العودة للأجيال اللاحقة، كما نشروا فيديوهات التهجير القسري، وسير الفلسطينيين في جماعات نحو دول الشتات.

تصدر الهاشتاغ  الترند العربي التويتر.


#مجزرة_القيادة_العامة:

دشّن مغردون على تويتر هاشتاغ مجزرة القيادة العامة، عقب الاعتداء على المعتصمين أمام مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم، والذي أسفر عن مقتل 6 أشخاص، بينهم ضابط في القوات المسلحة، وإصابة أكثر من 90.

وأعرب بعض المغردون عن غضبهم، محملين المجلس العسكري الانتقالي مسؤولية ما حصل، وسخر البعض الآخر من محاولات المجلس العسكري تبرئة القوات النظامية بما فيها قوات الدعم السريع من الضلوع في المجزرة.

وتداول ناشطون صورا ومقاطع فيديو من المراكز الطبية التي نقل المصابون إليها.

حظي الهاشتاغ على انتشار كبير في عدد من المدن السودانية.


#التابلت_طلع_فشنك:

دشن مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في مصر هاشتاغ التابلت طلع فشنك، للسخرية من فشل وزارة التربية والتعليم في تنفيذ خطة التطوير المزعومة وعقد امتحانات الصف الأول الثانوي، من خلال جهاز “التابلت”، وتكرار سقوط السيستم، وإعلان مسؤولين في الوزارة عن احتمال العودة إلى الامتحانات الورقية، بسبب  فشل المنظومة بسبب عدم دفع اشتراك “النت”، والعجز في ميزانية الوزارة.

حصد الهاشتاغ على شعبية كبيرة، وظهر في أكثر من 10 آلاف تغريدة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل