رئيسة مجلس النواب الأمريكي: إدارة ترامب لا تملك تفويضا لشن حرب على إيران

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، الخميس 16أيار/مايو؛ إن إدارة ترامب لا تملك تفويضا من الكونغرس لشن حرب على إيران، وسط تصاعد حدة التوتر في الشرق الأوسط.

وقالت بيلوسي للصحافيين: إن الإدارة الجمهورية ستقدم إفادة في جلسة مغلقة لكبار النواب، الذين يطلق عليهم مجموعة الثماني، بشأن إيران، اليوم الخميس.

واليوم الجمعة 17أيار/ مايو، قالت صحيفة “واشنطن بوست”: إن الرئيس دونالد ترامب محبط من مستشاريه، ويرى أن الوقت ليس جيدا للهجوم على إيران. وأضافت؛ أن إدارة ترامب في حالة عالية من الحذر للرد على تقارير عسكرية واستخباراتية تحمل معلومات محددة وتهديدات إيرانية موثوقة للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط. إلا أن الرئيس ترامب يشعر بالإحباط من بعض مستشاريه الذين يعتقدون أنه يمكن دفع الولايات المتحدة لحرب مع إيران، بشكل يهزّ تعهده الطويل بسحب كل القوات الأمريكية من الشرق الأوسط والتوقف عن التدخلات الخارجية.

ونقلت الصحيفة عن عدة مسؤولين أمريكيين عدم رضاه عن مستشاريه، وتفضيله الحلول الدبلوماسية على العسكرية، ورغبته بالحديث مع القادة الإيرانيين.

وبحسب مصادر عدة استندت إليها الصحيفة فالخلاف حول تقييم المعلومات الإستخباراتية والرد عليها، والتي تضم أمرا من المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية، آية الله علي خامنئي والذي فسره المسؤولون الأمريكيون على أنه تهديد مباشر للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط، ويؤثر على التحالفات الدولية.

مصدر القدس العربي وكالات
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!