إدارة معبر باب السلامة تنشر تفاصيل زيارة العيد للسوريين في تركيا

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلنت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، اليوم الخميس16مايو/أيار 2019، تفاصيل إجازة عيد الفطر، بالنسبة للسوريين الموجودين في تركيا، الراغبين بالذهاب لسوريا.

المواعيد:

قال مدير معبر باب السلامة العميد قاسم قاسم خلال بث مباشر على صفحة المعبر الرسمية على الفيسبوك، أنّ إجازات عيد الفطر للسوريين في تركيا 2019 ستبدأ من الغد الجمعة 17/5/2019، ولغاية 31 أيار الجاري.

وأضاف قاسم: “أنه تم دمج إجازة عيدي الفطر السعيد والأضحى المبارك مع بعضها البعض ليصبح تاريخ آخر يوم للعودة من سوريا إلى تركيا بتاريخ 1/11/2019، لأن فترة إجازة العيد طويلة جداً”.

تاريخ العودة:

وكشف قاسم أن مواعيد العودة من سوريا، ستبدأ اعتباراً من العاشر من حزيران القادم، ولغاية الأول من تشرين الثاني القادم، في حين أنها ستتوقف لمدة شهر اعتباراً من تاريخ 19 تموز القادم ولغاية 19 آب المقبل، بسبب تزامنها مع دخول الراغبين في قضاء إجازة عيد الأضحى.

إجازة عيد الأضحى:

أوضح قاسم، أنه بإمكان السوريين في تركيا الدخول إلى سوريا لقضاء إجازة عيد الأضحى، اعتباراً من 22 تموز القادم، وحتى التاسع من آب القادم.

وسيكون وقت الدخول عبر المعابر متاحاً بشكل يومي خلال المدة المحددة، من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الخامسة عصراً.

روابط الحجز

وفيما يخص روابط الحجز، بيّن قاسم، أنه يتم العمل عليها، وسيتم نشرها عند الساعة الثامنة من صباح يوم غد الجمعة، من قبل إدارة الهجرة والجوازات التركية، لافتاً إلى أن الحجز سيكون خاصاً بكل فرد بشكل منفصل.

أرقام وإحصائيات:

وقال قاسم، إن وزارة الداخلية التركية سمحت بدخول السوريين من تركيا إلى سوريا، عبر ثلاثة معابر، وهي: باب الهوى، باب السلامة وجرابلس، في حين سيتم السماح بعبور 150 ألف زائر سوري، من المعابر الثلاثة، بمعدل 50 ألف لكل معبر.

الأوراق اللازمة والشروط:

وعن التعليمات التنفيذية فقد قال العميد القاسم؛ أن الجانب التركي وافق فقط لأصحاب الكملك الحديث الأصفر (الذي يبداً بالرقم 99) بالدخول في إجازات العيد، بينما حاملي الكملك الأبيض القديم فإنه ما زال حتى اللحظة يتم دراسة الأمر من قبل إدارة الهجرة التركية، وأن السوريين الحاصلين على الجنسية التركية أو الإقامة غير مشمولين بقرار إجازة العيد.

ولفت القاسم إلى أن الأطفال ما دون الثامنة عشر فيجب عليهم القدوم مع والديهم حصراً، أو في حال قدومهم مع والدتهم فيجب عليهم أخذ موافقة من ولي الأمر من خلال النوتر في تركيا، ويجب أن يجلبوا كرت اللقاح لكل من هم دون سن 15 عام.

وحول تفاصيل إذن السفر فقال العميد قام القاسم؛ أنّ إذن السفر مخصص فقط للتنقل بين الولايات التركية وغير مطلوب في الدخول عبر المعبر.

ونوّه العيد القاسم إلى أن الحجز يجب أن يكون لكل أفراد العائلة، وبالتالي؛ يجب أن تحجز حجز لك وحجز لزوجتك وحجز لكل فرد من أطفالك، كما نوه إلى ضرورة أن تكون البيانات صحيحة 100% وبدون أي خطأ.

وأكد القاسم على ضرورة التأكد من الأختام من الجانب التركي حتى يمكنك العودة إلى تركيا.

وأوضح العميد القاسم إلى أنه لن يسمح لأحد بالعودة إلى تركيا إلا بالمواعيد التي حددها هو بنفسه في أثناء الحجز.

وفي ختام حديثه، حذّر قاسم، السوريين في تركيا من الحجز الوهمي من أجل عدم إضاعة الفرصة على الآخرين، مذكراً بضرورة الحصول على إذن سفر داخلي في تركيا للتنقل بين الولايات.

مصدر فيديو قاسم القاسم
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!