معبر باب السلامة يوافق للسوريين على قضاء اجازات العيد في سوريا

0
الأيام السورية؛ داريا الحسين
صورة عن البيان

نشرت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، أمس الثلاثاء بياناً على صفحتها الشخصية على الفيسبوك، قالت فيه: إنه “تمت الموافقة من قبل الجانب التركي على زيارات العيد”، دون تحديد تفاصيل أخرى.

وبحسب بيان الإدارة أنها ستنشر التفاصيل (سواء آلية الدخول ورابط التسجيل) فور ورودها.

وفيما يخص معبر جرابلس الحدودي، قال الناطق الاعلامي باسم المعبر إنه حتى اللحظة لم يتم الاعلان عن موعد اجازات عيد الفطر للسوريين في تركيا. وكذلك الأمر بالنسبة لمعبر باب الهوى، حيث لم يتم ذكر أي معلومات حول اجازات عيد الفطر.

وينتظر عشرات آلاف من اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، الإعلان عن رابط الحجز الذي يمكنهم من إمكانية الحصول موعد للدخول إلى سوريا، وقضاء فترة العيد فيها.

هل السوريين حاملي الجنسية التركية تشملهم الاجازات؟

إن السوريين حاملي الجنسية التركية ليس لديهم أي ارتباط بموضوع إجازات العيد، لأنه يحق لهم الدخول إلى سوريا والعودة إلى تركيا متى شاؤوا، بعد تقديم طلب إلى دائرة الهجرة وأخذ ورقة موافقة منها.

نصائح هامة للسوريين لقضاء إجازة عيد الفطر لعام 2019

نشرت إدارة المعابر الحدودية السورية التركية التابعة لـ الحكومة السورية المؤقتة، قبل عدة أيام، تعليمات هامة تتعلق بالحجز لقضاء إجازة عيد الفطر 2019 في سوريا، بالنسبة للسوريين المقيمين في تركيا.

وأشارت الإدارة إلى أنها هي الجهة المخولة بإنشاء صفحة التسجيل من قبل إدارة الهجرة التركية.

وأكدت أن المسؤول عن نشر روابط التسجيل هي المعابر الحدودية عبر معرفاتها الرسمية، “صفحات الفيس بوك الرسمية للمعابر”.

وفيما يلي التعليمات:

-كتابة اسم الشخص الراغب بالدخول إلى سوريا والتفاصيل بشكل صحيح وخاصة “رقم الكمليك (TC)”، والتقيّد بتاريخ الدخول والخروج.

– التقيّد بالحجز العائلي والحجز الفردي، إضافة إلى استخراج أذون السفر في وقت مسبق، وأنه يجب على النساء السوريات اللواتي يردن اصطحاب أطفالهن بضرورة امتلاك تصريح خطّي مِن الزوج مرفق بورقة مصدقة من النوتر.

– الأطفال السوريون دون الـ 18 عاماً لا يستطيعون النزول إلى سوريا إلا مع ولي أمره (يُضاف إلى ذلك أخوال الطفل وأعمامه)، وتوعدت إدارة المعابر بملاحقة قانونية وغرامات على من يقوم بتقديم معلومات مزورة ومضللة.

وفيما يخص الأطفال الصغار فإنهم يحتاجون إلى الحجز مثلهم مثل الكبير، لافتةً إلى أنه بالنسبة لـ (كرت اللقاح) فإن الغاية منه للعودة فقط، حتى لا يلقّح الطفل مرتين، كونه سيتم تلقيح كافة الأطفال حين العودة لكل مَن عمره دون الـ 15 عاماً.

ودعت إلى الحرص والحذر من السماسرة، كما طالبت تجنب ارسال صور الكيملك والثبوتيات الشخصية لأي سمسار.

ولفتت الإدارة بيانها، بأن المعابر الحدودية سمحت في هذا العيد الدخول بـ”الكيملك”، أما الحاصلون على الجنسية التركية أو لديهم (جوازات أو إقامات أو إذن عمل) فلن يُسمح لهم بالدخول، رغم الإلحاح على الجانب التركي.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التركية تفتح المعابر (باب الهوى، باب السلامة، ومعبر جرابلس) أمام للسوريين المقيمين على أراضيها والحاملين للإقامة وبطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) وتسمح لهم بالذهاب إلى سوريا لقضاء إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى من كل عام، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة.

يقيم في تركيا أكثر من 3.5 مليون سوري، وفق إحصائيات إدارة الهجرة التركية، معظمهم ينتشرون في المدن الرئيسية.

مصدر صفحة معبر باب السلامة على الفيسبوك صفحة إدارة المعابر على الفيسبوك وكالات
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!