تويتر: يوم الصحافة العالمي يتصدر الترند العربي و العالمي

الأيام السورية: قسم الأخبار

#يوم_الصحافة_العالمي/WorldPressFreedomDay# :

يحتفل العالم منذ عام 1993 باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من مايو من كل عام.

أطلق مغردون على تويتر هاشتاغ يوم الصحافة العالمي باللغتين العربية والإنجليزية، تحدثوا من خلاله عن أهمية الصحافة ودورها في المجتمع، وأكدوا دعمهم لحرية الصحافة والصحفيين.

تصدر هاشتاغ يوم الصحافة العالمي الترند العربي على تويتر، فيما تصدر هاشتاغ WorldPressFreedomDay# الترند العالمي.


#خالد_نقا:

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحملة الكويتية لجمع ديّة وصلت إلى 33 مليون دولار في الكويت لإطلاق سراح قاتل الصحافية الكويتية هداية سلطان – الضابط الكويتي السابق خالد نقا العازمي.

أثار الأمر جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، ودشّن ناشطون هاشتاغ خالد نقا، عبّروا من خلاله عن غضبهم من موضوع الديات.

معتبرين أنه تشجع على القتل المجاني تحت شعار “اقتل عمدا والقبيلة تدفع نقدا”.

وانقسم المغردون بين مؤيد ومعارض لموضوع الدية، اعتبر البعض أن الدية تشجيع على القتل المجاني، وعبّروا عن خيبة أملهم بالكويت وما اعتبروه “انعكاسا سيئا” للقيم والأخلاق التي تزعم الدولة تمثيلها، فيما يرى البعض الآخر أن قتل الصحفية كان “مبررا” لكونها أهانت العشيرة.

حظي الهاشتاغ على انتشار واسع، وورد عليه أكثر من 10 آلاف تغريدة.


#أمم_إفريقيا:

عبّر مستخدمو الصفحات الاجتماعية في مصر عن استيائهم وغضبهم، بعد إعلان اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية أسعار تذاكر المباريات مصر التي لا تقل عن 200 جنيه لتذكرة من الدرجة الثالثة.

ويقول المغردون أن ارتفاع أسعار التذاكر بهذا الشكل لن يسمع للمواطن المصري الفقير حضور المباراة.


 #عايزين_نعيش:

نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر عايزين نعيش، عبّروا من خلاله عن غضبهم من تردي الأوضاع الاقتصادية، عقب التعديلات الدستورية التي تسمح ببقاء السيسي في الحكم لغاية عام 2030.

رأى بعض المغردون أنّ الطبقة المتوسطة في مصر لم يعد لها وجود، وأن القانون المصري يخدم الفساد.

ظهر الهاشتاغ في أكثر من 5آلاف تغريدة.


#تركيا_تقتل_سجيناً:

تصدر هاشتاج “تركيا تقتل سجين”، اليوم الإثنين، قائمة الأكثر تداولاً في منصة التدوين المصغر “تويتر”، عقب إعلان الحكومة التركية وجود السجين الفلسطيني زكي مبارك مشنوقاً بباب الحمام في زنزانته الانفرادية، وذلك في الساعة 10:22 بالتوقيت المحلي التركي من مساء الأحد.

إن المعتقل زكي مبارك احتجزته السلطات التركية في التاسع عشر من الشهر الجاري، بتهمة أنه جاسوس لصالح حكومات معادية على حد قولها.

حصد الهاشتاغ قائمة أعلى الهاشتاغات تداولاً في دول عربية عديدة، أبرزها السعودية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل