فيسبوك تعلن تغييرات كبيرة .. أبرزها حول الخصوصية

0
الأيام السورية: قسم الأخبار

كشفت شركة فيسبوك من خلال مديرها التنفيذي مارك زوكربيرج عن تغييرات كبيرة في موقع فيسبوك وتطبيقاته على أندرويد وآي أو إس، وذلك في افتتاح مؤتمر F8 السنوي للمطورين الذي أقيم يوم الثلاثاء 30 نيسان 2019.

قال زوكربيرج من خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح المؤتمر: “نعلم أننا لا نملك أفضل سمعة في مسألة الخصوصية، ولكننا نعمل على تحسين ذلك”، ليعرض بعدها التحسينات المقرر إطلاقها فوراً على موقع فيسبوك.

قال: إن فيسبوك سيتحول إلى مساحة آمنة تماماً لمستخدميه، حيث بلغ عدد الذين يسجلون الدخول إلى فيسبوك في الشهر الواحد 2.38 مليار شخص في نهاية آذار الفائت.

شملت التحديثات تطوير خدمة marketplace  لتسهيل الدفع عبر التطبيق، وتوفير قوالب جاهزة مطوّرة لنشر الإعلانات.

كما طالت التحديثات تصميم الموقع لتسهيل الوصول إلى الصفحات والمجموعات والنشاطات، والعثور على الاهتمامات من خلال مساحة أكثر بساطة، بخطوط أوضح وأيقونات بحجم أكبر.

كما تسعى فيسبوك لتخفيف اللون الأزرق الذي يمثّل هويتها البصرية، في سبيل تبسيط التطبيقات الخاصة بأندرويد وآي أو إس، وتوفير مساحات أكبر باللون الأبيض.

تحاول فيسبوك طرح التحديثات في وقت تتعرض فيه للكثير من الضغوطات بسبب مسألة الخصوصية والأمان، بعد عدة فضائح طالت الموقع.

ركّزت فيسبوك في التحديثات الجديدة على تطبيقات المراسلة الخاصة بها، التي توفرها عن طريق ماسنجر، وواتس آب، وإنستغرام، لتسهيل تبادل الرسائل بين التطبيقات دون الحاجة لتبديل التطبيق.

كما تم تقديم الشكل الجديد من تطبيق ماسنجر، الذي يساعد المستخدمين على قضاء وقت أطول مع أصدقائهم، من خلال ميزة المشاهدة الجماعية لمقاطع الفيديو، التي تفكّر الشركة في إتاحتها في وقت لاحق من العام الجاري.

العديد من الميزات الجديدة لتطبيقات المراسلة تحاول مجاراة مسألة الخصوصية، حيث تخطط فيسبوك لإضافة أمان أكثر، من خلال التشفير ثنائي الطرف المعروف باسم end-to-end إلى المراسلات الافتراضية في ماسنجر، وإنستغرام، لحماية المحتوى المرسل من الاطلاع عليه من قبل طرف ثالث.

كما يتم بحث إمكانية مسح الرسائل تلقائياً بعد فترة يحددها المستخدم، مع الاحتفاظ بالمحتوى الذي تمت مشاركته كالصور والفيديوهات.

كل هذه التحديثات عبّر عنها زوكربيرج بقوله: “كل هذه الأمور هي أمور نعلم أن الناس تريدها، ولكننا يجب أن نصل إلى الطريقة الصحيحة لوضعها بين أيديهم”.

مصدر BBC cnet 
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!