تويتر: إعدامات القطيف تثير موجة غضب واسعة بين المغردين

0
الأيام السورية؛ داريا الحسين

#القطيف:

أثار قرار السعودية بإعدام  37 مواطناً سعودياً يوم الثلاثاء 23 إبريل/نيسان  2019 بعد إدانتهم “بالإرهاب”، ضجة واسعة على  مواقع التواصل الاجتماعي.

انتشرت عدة هاشتاغات على التويتر منها: القطيف، و شهداء القطيف و شهداء الحق  على التويتر، وتحدث المغردون من خلاله الإعدامات التي تحصل في السعودية، ورأى البعض أنها قرارات صائبة، وأنها تطبيقا حقيقيا للشريعة الإسلامية، في حين رأى البعض الآخر أن المملكة العربية السعودية تستهدف الأقلية الشيعية في عمليات الإعدام،  في حين قالت هيومن رايتس ووتش أن 33 من الذين أعدموا هم من الشيعة.

تصدّر الهاشتاغ شهداء القطيف لائحة تويتر في السعودية.


#الولد_باع_البلد:

أثارت تصريحات نائب رئيس الوزراء الروسي يوري يوريسوف بأن بلاده ستستأجر ميناء طرطوس السوري لمدة 49 عاماً “موجة سخرية بين ناشطين سوريين، وأطلقوا هاشتاغ الولد باع البلد.

حظي الهاشتاغ على انتشار واسع.


#سريلانكا:

دشّن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ تسريلانكا، تعبيراً عن حزنهم ومساندتهم للشعب السريلانكي عقب التفجيرات التي طالت كنائس وفنادق في العاصمة كولومبو، في أثناء الاحتفالات بعيد الفصح المجيد.

حظي الهاشتاغ على انتشار واسع وتصدر قائمة أكثر الهاشتاغات تداولاً في الدول العربية، وظهر في أكثر من 30 ألف تغريدة.


GirlsinICTDay#:

بمناسبة اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أطلق مغردون هاشتاغ  GirlsinICTDay، دعماً للفتيات، وتشجيعهن على دخول عالم التكنلوجيا.

حصد الهاشتاغ أكثر من 20 ألف تغريدة.


#بابجي:

أثار قرار البرلمان العراقي بحظر لعبة “بابجي” PUBG الإلكترونية موجة غضب واسعة من مستخدمي اللعبة، ونشر ناشطون هاشتاغ بابجي على جميع الصفحات المجتمعية.

رأى بعض المستخدمين أنّ هذا القرار قمعاً للحريات الشخصية، وأنّ البرلمان  ترك الميليشيات والمسلحين والفساد وانشغل في حظر اللعبة.

ورد على الهاشتاغ أكثر من 5آلاف تغريدة.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!