تعرف على آلية تسجيل خطك الهاتفي رسمياً في تركيا

الأيام السورية/ قسم الأخبار

فرضت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية  BTK على الأجانب في تركيا تعديل بياناتهم، لإضافة الرقم الوطني التركي (T.C) للخطوط المسجلة على جواز السفر فقط.

ويهدف القرار لضبط بيع الخطوط بشكل عشوائي بعد شكاوٍ متكررة من بعض شركات الاتصالات، وكذلك عمليات تحويل الخطوط التي تتم بدون علم أصحابها بموجب صورة جواز سفر.

وبحسب تصريحات مدير المبيعات في شركة غربتنا وكلاء- وكيلة شركة ترك تيليكوم أنس حواصلي لشبكة غربتنا، إن الخطوط المُباعة في شمال سوريا بموجب جواز السفر سيتم إيقاف معظمها بموجب الإجراءات الجديدة، وتحديداً في منطقتي درع الفرات، وعفرين التي تم تركيب أبراج تقوية فيها لشركتي ترك تليكوم وترك سل.

وبدأت شركة ترك تيليكوم وتوركسل بإرسال رسائل نصية إلى عملائهم جاء فيها:

وجاء في نص الرسالة المرسلة للمشتركين الذين يجب أن يحدثوا بياناتهم، “نظام بياناتنا لا يحوي رقمكم الوطني الترك  TCKN، يرجى زيارة مكاتب ترك تيليكوم وتحديث بياناتكم قبل الثاني من أيار”.

وأضافت  “الخط سيتوقف إذا لم يتم تحديث البيانات قبل الثاني من أيار القادم، وسيتم إلغاء الخط تمامًا إذا لم تحدث البيانات حتى الأول من آب وذلك وفقاً لغايات تنظيمية”.

يمكن للمعنين التحقق من تسجيل خطوطهم على رقمهم الوطني من التبويب التالي في موقع E-devlet)  (اضغط من هنا.

وإذا كنت ترغب بتحديث خطك في شركة ترك تيليكوم، يجب عليك الذهاب إلى إحدى مقرات الشركة، وتسليمها صورة عن جميع الأوراق الرسمية الموجودة لديك من إذن عمل، إقامة، بطاقة الحماية المؤقتة بالإضافة لجواز السفر.

وسيدخل الطلب إلى النظام، ويتم تحديث البيانات من خلال 48 ساعة.

مصدر تركيا بالعربي غربتنا
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل