كرت المواصلات في إسطنبول سيتحول إلى بطاقة دفع إلكترونية

0
الأيام السورية/ قسم الأخبار

وقّعت شركة “إسطنبول كارت” التابعة لـ بلدية إسطنبول الكبرى، اتفاقية مع مركز بطاقات “إنترباك” بهدف تمكين المواطنين الحاملين لـ كرت المواصلات العامة مِن استخدامها بديلاً عن بطاقة البنك في نقاط البيع وجميع أجهزة الصراف الآلي.

تهدف الاتفاقية إلى تمكين المواطنين الحاملين لبطاقة المواصلات العامة من استخدامها بديلاً عن بطاقة البنك في نقاط البيع وجميع أجهزة الصراف الآلي، بحسب ما ذكر موقع نيو ترك بوست.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية التركية، إنّ الملايين من حملة البطاقة سوف يستطيعون شراء حاجياتهم عبرها من خلال مركز التسوق والسوبر ماركت، بالإضافة لإمكانهم تناول الوجبات الغذائية في المطاعم والمقاهي.

وأشارت الوكالة بأنه من المقرر أن يبدأ تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين شركتي (إسطنبول كارت) و (إنترباك) مع حلول نهاية العام الجاري.

ينتشر في مدينة إسطنبول نحو 50 ألف جهاز صراف آلي (ATM)، وأكثر من 2.4 مليون نقطة دفع، بحسب موقع تركيا بالعربي.

ماذا تعرف عن كرت إسطنبول؟

هو عبارة عن بطاقة إلكترونية مسبقة الدفع قابلة لشحن الرصيد، ويمكن شراؤها مِن مواقف باصات النقل العامة أو مِن محطات الميترو والترام فاي والميتروبوس، ومحطات انطلاق البواخر، وأيضاً من خلال المحال الصغيرة (الأكشاك).

وتباع هذه البطاقة أول مرة (بدون أي رصيد) مقابل 6 أو 7  ليرات تركية، وبعد ذلك يمكن تعبئتها بالمبلغ الذي تريده.

وبدأ نظام الدفع الإلكتروني في المواصلات العامة بتركيا لأول مرة عام 2007.

تجدر الإشارة إلى أنه في أكتوبر 2018 أعلن رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، مولود أويصال، عن إطلاق تطبيقاً جديداً للهواتف المحمولة الذكية، أطلق عليه اسم “istanbulkart”، يتم من خلاله تعبئة بطاقات المواصلات العامة “إسطنبول كارت”، دون الحاجة للوقوف في طوابير أمام أجهزة شحن البطاقات.

مصدر وكالات
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!