فيسبوك تنفق 20 مليون دولار لحماية مارك خلال سنة

قسم الأخبار/الأيام السورية

أوضحت شركة فيسبوك في تقرير صدر عنها الجمعة 12 نيسان/ أبريل، عن حجم الإنفاق على الأمن الشخصي لمديرها التنفيذي مارك زوكربيرغ من خلال العام الفائت 2018.
حيث بلغ إجمالي الإنفاق على أمنه الشخصي 20 مليون دولار، ذهب منها حوالي 2.6 مليون دولار تكاليف الطائرة الخاصة، والتي شملت أجور الطائرة، وتعويضات طاقم الطيران، وتكاليف الطعام والوقود.
أشار التقرير إلى تضاعف تعويضات الحماية من خلال العام الفائت إلى أكثر من الضعف مقارنة بمبلغ 9.1 مليون دولار من خلال العام 2017، منها مبلغ 1.5 مليون دولار تكاليف الطائرة الخاصة.
كما أشار التقرير الصادر عن فيسبوك إلى حجم الإنفاق على الأمن الشخصي لمديرة العمليات شيريل ساندبيرغ، والذي بلغ 2.9 مليون دولار، مقارنة بمبلغ 2.6 مليون دولار عن العام 2017، تم تخصيص 900 ألف دولار منه لتعويضات الطيران.
يُذكر أن مارك زوكربيرج يتقاضى راتباً سنوياً مقداره دولار واحد عن منصبه كرئيس تنفيذي في فيسبوك، ويمتلك بالمقابل أكثر من 400 مليون سهم في فيسبوك، تتجاوز قيمتها السوقية 7 مليارات دولار ليصنف من أغنى الرجال في العالم حسب مجلة فوربس.
ازدادت متطلبات حماية زوكربيرج بعد أن شهدت فيسبوك اضطرابات وتدقيقاً لاتهامها بإساءة استخدام بياناتها، وعدم قدرتها على مراقبة المحتوى على موقعها.
كما أن زوكربيرج تلقى تهديدات عديدة بالقتل، تتم متابعتها وتشديد الحماية له خوفاً من وقوعها.
يأتي ارتفاع تكاليف حمايته نظراً لكثرة جولاته السياحية في السنة الواحدة، وظهوره المتكرر في الأماكن العامة حسب موقع “بيزنس إنسايدر”، مما يجعل أمر حمايته مكلفاً أكثر لفيسبوك، التي أشارت سابقاً إلى أن حماية زوكربيرج أمر محوري لنجاح الشركة.
وذكر موقع “بيزنس إنسايدر” المشار إليه سابقاً مجموعة من الإجراءات الأمنية؛ التي يخضع لها زوكربيرج، كتأمين الأماكن العامة التي يزورها، وتأمينه في أثناء العمل في المكتب، وحمايته في أثناء تواجده في المنزل، أو في أثناء ممارسته الرياضة.
وقد صرّحت فيسبوك في تقريرها أنها لن تعيد انتخاب “ريد هاستينج” المدير التنفيذي لشركة نتفليكس كمسؤول تسويق للموقع، وترشح “بيغي ألفورد” نائبة مدير شركة باي بال للمنصب، لتكون أول أمريكية من أصل إفريقي تنضم لفريق الإدارة في فيسبوك.

مصدر cnet ذا فيرج
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.