تعرف على أعداد اللاجئين العائدين طوعياً من تركيا لسوريا

0
الأيام السورية/ قسم الأخبار
صورة عن البيان-المصدر:فيسبوك

أعلنت إدارة معبر “باب السلامة” أمس الإثنين 1إبريل/نيسان 2019 عن عدد اللاجئين السوريين في تركيا العائدين إلى سوريا “بشكل طوعي” من خلال شهر آذار.

وبحسب البيان الصادر عن إدارة المعبر، والذي نشرته على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، بلغ عدد السوريين العائدين من تركيا عن طريق مركز الهجرة في معبر باب السلامة 1974 مواطنًا خلال شهر آذار 2019”.

وأوضح المعبر؛ أنّ عودة المواطنين السوريين كانت “للاستقرار بشكل نهائي في المناطق المحررة في الشمال السوري”.

طريقة العودة الطوعية:

إن إجراءات العودة الطوعية لسوريا سهلة جداً، حيث يستطيع الشخص الراغب بالعودة، تقديم طلب ضمن دائرة الهجرة التركية في الولاية المتواجد فيها، من أجل الحصول على إذن عودة طوعية، ليتمكن من خلاله من الانتقال إلى سوريا عبر إحدى المعابر الرسمية.

أرقام وإحصائيات:

بحسب الإحصائيات الصادرة عن إدارة معبر باب السلامة الحدودي، بلغ عدد العائدين إلى سوريا خلال شهر كانون الثاني، وشباط من العام الجاري، حيث بلغ 4065 لاجئا سوريا.

أعلن  وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، في 22 من كانون الأول 2019،  أن عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون اللتين قامت بهما تركيا، في ريف حلب الشمالي والغربي أسهمتا بعودة 292 ألفًا و790 لاجئًا إلى سوريا.

وقال صويلو خلال الاجتماع التنسيقي الثاني حول مكافحة “الهجرة غير النظامية” إنّ تركيا تستضيف نحو 4.4 مليون أجنبي، بينهم ثلاثة ملايين سوري خاضعين للحماية المؤقتة.

تجدر الإشارة على أنّ عملية درع الفرات التي انطلقت بتاريخ 24 أغسطس/آب 2016، وانتهت بتاريخ 29 مارس/آذار 2017، تمكنت من خلالها القوات التركيّة والجيش الحر من السيطرة على 2055 كم مربعاً من الأراضي شمالي سوريا.

وجدير بالذكر أيضاً أنّ الجيش الحر والقوات التركية بدأت بعملية غصن الزيتون في مارس/آذار2019 استطاعت من خلالها السيطرة على مدينة عفرين بالكامل.

مصدر البيان الصادر عن إدارة معبر باب السلامة وكالات
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!