تشديد من قبل إدارة الفيسبوك على عمليات البث المباشر

0
الأيام السورية/قسم الأخبار

أعلن موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أنّ إدارة الشركة قررت تغيير آلية تعاملها مع “الإعلانات التي تستهدف الأقليات والسكان ذوي الوضع الاقتصادي الهشّ في مجالات السكن والاقتراض والسكن”، ما ينهي ملاحقات أطلقتها منظمات حقوقية في الولايات المتحدة ضد الشبكة، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

أعلن موقع “فيسبوك” اليوم الجمعة 30 آذار/ مارس 2018 أنّه سيشدد “قواعد البث الحي ردا على استخدام الخدمة لنشر وقائع الاعتداء الدامي” الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا قبل أسبوعين.

ونقلت الوكالة عن شيريل ساندبرغ المديرة التشغيلية في فيسبوك؛ أنّ كثيرا من الناس “طرحوا تساؤلات محقّة بشأن الكيفية التي تمّ من خلالها استخدام المنصات الإلكترونية مثل فيسبوك لنشر المقاطع المصورة المروعة للاعتداء”.

وأضافت: “في ضوء الهجوم الإرهابي، سنتخذ ثلاث خطوات: تعزيز قواعد استخدام البث الحي في فيسبوك واتخاذ خطوات إضافية لمواجهة الكراهية على منصتنا ودعم المجتمع في نيوزيلندا”.

وقالت ساندبيرغ: “يجب أن نقف جميعا متحدين ضد الكراهية، ونعمل سويا لمحاربتها أينما ومتى وقعت”.

وتابعت: إنّ “أصحاب النوايا السيئة سيحاولون دوما الالتفاف على إجراءاتنا الأمنية”.

والجدير ذكره؛ إنّ البث المباشر الذي استمر 17 دقيقة، وتمّ من خلاله نقل العملية بالكامل، وتمّت مشاركته من قبل الكثيرين على “يوتيوب” و”تويتر”، وتمكّنت إدارة فيسبوك من حذفه حسب ما نقل موقع فيسبوك في وقت سابق “قمنا خلال الساعات الـ24 الأولى (من الهجوم) بسحب 1,5 مليون مقطع فيديو للهجوم في العالم، بينها أكثر من 1,2 مليون تمّ حجبها أثناء تحميلها”.

مصدر وكالة الأنباء الفرنسية
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!