تويتر: الجولان أرض عربية

0
الأيام السورية؛ داريا الحسين

#غزة_تحت_القصف:

يتعرض قطاع غزة منذ يوم الإثنين لهجمات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، بسبب قيام حركة حماس بإطلاق صاروخ إلى تل أبيب أدّى إلى مقتل 7 إسرائيلين.

أطلق ناشطون فلسطينيون على صفحات التواصل الاجتماعي هاشتاغ غزة تحت القصف. ندد من خلاله بغارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع عزة.

حمّل بعض المغردون الحكومات العربية سبب معاناة الشعب الفلسطيني.

انتقد بعض المغردون حركة حماس، وحمّلوها مسؤولية ما يحدث، ودعوا إلى “تحرير القطاع من قبضتها”، بحسب قولهم.

لم يخل الموضوع من الفكاهة، حيث نشر المغردون الفلسطينيون عشرات المنشورات والصور الفكاهية في التعليق على أحداث التصعيد، تشير إلى الافتخار بضرب تل أبيب من قبل المقاومة، والاستهتار بتصريحات قادة الاحتلال، والضربات الجوية التي استهدفت مبان مدنية في قطاع غزة.

حصد الهاشتاغ لقائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا في معظم الدول العربية، وورد عليه أكثر من 33 ألف تغريدة.


#الجولان_أرض_عربية:

أثار قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بالاعتراف رسمياً بـ “السيادة الإسرائيلية” على مرتفعات الجولان السوريّة المحتلة غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
دشّن المغردون هاشتاغ الجولان أرض عربية، معبرين عن استيائهم من قرار ترامب، ومؤكدين أنّ الجولان سوريّة.

يرى بعض المغردين أنّ ترامب يحاول تقسيم العالم العربي، وتعزيز الوجود الإسرائيلي في المنطقة.

استنكرت عدة دول عربية اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بضم إسرائيل لهضبة الجولان.

وحذرت وزارة الخارجية السعودية في تغريدة لها من “الآثار السلبية لإعلان ترامب على مسيرة السلام في المنطقة.”
حظي الهاشتاغ في أكثر من 20 ألف تغريدة.


#رقصة_المثلث/ #TriangleDance:

انتشرت رقصة المثلث بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت ضجة واسعة بين آلالف الأشخاص الذين أدوا الرقصة بشكل جميل ومتقن.

وتعتمد الرقصة على وجود ثلاثة أشخاص يعملون على تكوين زوايا تُشبه أضلاع المثلث، عن طريق وضع أيديهم على أكتاف بعضهم البعض، ثم يؤدون رقصة معا بالقفز في خط مستقيم إلى منتصف المثلث بالتوالي فيما بينهم دون تغيير الأدوار، بينما يقفز الاثنان الآخران في مكانهما خارج منتصف المثلث.

ونشر المغردون هاشتاغ رقصة المثلث باللغتين العربية والإنجليزية مرفقاً بفيديوهات لهم وهم يرقصون، وتحدوا بعضهم في أداء الرقصة بشكل متقن، ودون أن يختلّ توازنهم.

وتفاعل مع التحدي عشرات الكبار والصغار من رواد السوشيال ميديا، وتمّ نشر مقاطع فيديو لأشخاص يؤدون تحدي رقصة المثلث من جميع أنحاء العالم- وفق ما نشره موقع “dailytelegraph”.


#اختلاس_وزارة_التربية:

دشّن مغردون على تويتر هاشتاغ اختلاس وزارة التربية، عقب انتشار معلومات عن قضية اختلاس في وزارة التربية والتعليمية في سلطنة عمان.
عبّر المغردون من خلال الهاشتاغ عن غضبهم، وطالبوا القضاء بمحاسبة المتورطين.

تصدّر الهاشتاغ قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا، وحصد حوالي 28 ألف تغريدة.


#المعتقلات_السعوديات:

عقب نشر وكالة “الأنباء السعودية واس” على تويتر خبر الإفراج المؤقت عن الناشطات: رقية المحارب، وعزيزة اليوسف، وإيمان النفجان، بعد تقدمهن بطلب الإفراج المؤقت للمحكمة، أطلق ناشطون عدة هاشتاغات حملت أسماء الفتيات اللواتي تمّ الإفراج عنهن.

اعتبر بعض المغردون؛ أنّ إطلاق سراح المعتقلات إيجابي جدا، وطالبوا بإطلاق بقية المعتقلين والمعتقلات، ولكن اعتبر بعض المغردون أنّ قرار الإفراج يعبّر عن نزاهة القضاء السعودي ومصداقيته.

حصد الهاشتاغ تفاعلاً كبيراً على مختلف المنصات الاجتماعية، وتصدّر قائمة أكثر الهاشتاغات تداولاً في المملكة العربية السعودية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!