دمشق: الأسد يستقبل وزير الدفاع الروسي ويستلم رسالة من الرئيس بوتين

الأيام السورية/ قسم الأخبار

في زيارة مفاجئة، وصل الثلاثاء 19 آذار/ مارس 2019 وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إلى دمشق، وتم استقباله من قبل رئيس النظام، بشار الأسد، وأثناء اللقاء نقل الوزير الروسي للأسد رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وحسب ما نقلت وكالة “سانا” تناول اللقاء آخر تطورات الحرب على الإرهاب في سوريا، حيث أكد الأسد أن “العمل السوري الروسي المشترك والتنسيق عالي المستوى في المجالات كافة وعلى رأسها عسكريا، وسياسيا، كان من العوامل الحاسمة في صمود سوريا بوجه الإرهاب والإنجازات التي تحققت ضد تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة والمجموعات الإرهابية الأخرى”.

في حين نقلت “سانا” عن شويغو أن بلاده “مستمرة في مكافحة الإرهاب إلى جانب الجيش العربي السوري” وستواصل “تقديم كل الدعم الممكن للشعب السوري لاستكمال تحرير كل المناطق السورية والحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسيادتها واستقلالها”.

وناقش الطرفان خلال اللقاء حسب ما نقلت قناة روسيا اليوم “الأوضاع في منطقتي إدلب وشرق الفرات”، وأكدت أن هناك “توافق في الآراء حول ضرورة مواصلة العمل المشترك لوضع الحلول المناسبة لاستعادة الأمن والأمان في المنطقتين، واتخاذ ما يمكن من إجراءات لعدم السماح للدول المعادية للشعب السوري بأن تحقق من خلال سياساتها وممارساتها في هاتين المنطقتين ما عجزت عن تحقيقه خلال سنوات الحرب”

وحسب وكالة سانا، حضر اللقاء العماد علي أيوب وزير الدفاع واللواء علي مملوك رئيس مكتب الأمن الوطني، والدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين ومن الجانب الروسي سيرغي فيرشينن نائب وزير الخارجية الروسي وسفير روسيا الاتحادية بدمشق.

وتأتي الزيارة بعد يوم من اجتماع ثلاثي سوري، إيراني، عراقي في دمشق بين وزير الدفاع السوري ورئيسي الأركان العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي ورئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري.

الأمر الذي خلق أكثر من تساؤل عند المتابعين حول موعد الزيارة، وما تم نقله من رسائل روسية عبر هذه الزيارة.

مصدر  وكالة سانا  قناة روسيا اليوم
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل