هجوم مسلح على محطة ترام في مدينة أوتريخت الهولندية

الأيام السورية/ قسم الأخبار

تعرضت إحدى محطات الترام في مدينة أوتريخت الهولندية لهجوم، حيث فتح مسلح النار على ترام، وأسفرت هذه العملية عن مقتل شخص واحد على الأقل، وإصابة عدد آخر من الموجودين بالمحطة، تم نقلهم للعلاج.

وروى شهود عيان لوكالة الأنباء الهولندية (ANP) أن الحادث الذي وقع بالقرب من ميدان يعرف باسم ميدان 24 أكتوبر. حوالي الساعة الحادية عشر إلا ربع من صباح الإثنين 18 آذار/مارس 2019بتوقيت هولندا.

وذكر تلفزيون الحرة إن منفذي إطلاق النار نجحوا في الهروب من المكان في سيارة سيات حمراء يجري حاليا البحث عنها في الطرق القريبة عبر مروحيات الأمن.

أول تصريح رسمي على الحادث جاء عن طريق رئيس الوزراء الهولندي، الذي أعلن أن “الحكومة تجري محادثات أزمة بعد واقعة إطلاق النار في أوتريخت”، معرباً عن قلقه البالغ من الحادثة.

وحسب وكالة الأنباء الهولندية (ANP) أن السلطات الهولندية رفعت مستوى التهديد الإرهابي إلى أعلى درجة في أوتريخت. كما عززت قوات الأمن في هولندا الإجراءات الأمنية في المطارات والأماكن العامة الحيوية.

ونقلت الحرة عن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الهولندي بيتر-جاب ألبيرسبرغ تغريدة له على تويتر قال فيها، أنه يُجري “مشاورات أزمة” مضيفاً أن “الدافع الارهابي غير مستبعد. المعلومات لم تكتمل بعد”. وأضاف أن جهاز مكافحة الإرهاب “يراقب الوضع في أوتريخت. ونحن على اتصال وثيق بالسلطات المحلية. لا نستطيع استبعاد الدافع الارهابي. وتم تفعيل فريق أزمة”.

وتابع “المهاجم لا يزال فارا” مضيفا أنه تم رفع مستوى التهديد الإرهابي إلى مستواه الاقصى في أوتريخت.

ونشرت الشرطة الهولندية تغريدة على “تويتر” ذكرت فيها “حادث إطلاق النار… أبلغ عن عدة جرحى. وبدأت خدمات المساعدة”.

كما أعلنت الشرطة في وقت لاحق إن التحقيقات حول الحادث قد بدأت، مشيرة إلى أنها تضع في الحسبان احتمالية “العمل الإرهابي”.

نقلت قناة الحرة عن متحدث باسم الشرطة قال: إن “إطلاق النار داخل الترام ربما يكون له دوافع إرهابية”، مضيفا “الشرطة تدرس هذا الاحتمال”.

وطلبت الشرطة الهولندية من المدارس في أوتريخت إغلاق أبوابها، مشيرة إلى أن المهاجم المشتبه به في الهجوم ما زال مطلق السراح.

وأعلنت تعزيز الأمن في المطارات والمباني الرئيسية في هولندا.

مصدر وكالة الأنباء الهولندية (ANP) قناة الحرة
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل