سوريون يطلقون عدة هاشتاغات بمناسبة الذكرى الثامنة للثورة السورية

الأيام السورية/ قسم الأخبار

أطلق الناشطون السوريون على مواقع التواصل الاجتماعي عدة هاشتاغات، منها: #ثورة_حتى النصر – #الثورة_مستمرة-#يوم_الغضب_السوري -#الثورة_السورية – #ذكرى_انطلاق_الثورة_السورية، بمناسبة الذكرى الثامنة لانطلاق الثورة السورية.

أكّد الناشطون من خلال الهاشتاغات استمرارهم في الثورة السورية حتى تحقيق أهدافها المتمثلة بإسقاط الأسد، وعبّروا عن تمسكهم بمطالب الحرية والديمقراطية.

ونشر السوريون صوراً وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، وثقت تظاهراتهم السلمية وشعاراتهم التي طالبت بالحرية وإسقاط الديكتاتورية من خلال الأعوام الثمانية الماضية، وصوراً لتظاهرات جرت أمس الجمعة في الداخل السوري والخارج.

سلط الناشطون الضوء على استمرار الجرائم التي ارتكبها النظام، لقمع ثورة الكرامة، إذا تابع النظام قتل المدنيين السوريين بالقنابل والأسلحة الكيماوية واعتقالهم.

وبحسب الناشطون إنّ محاولات النظام وحلفائه لإنهاء الثورة السورية باءت جميعها بالفشل، وأكّدوا على إصرارهم لبناء وطن حرّ حيث يعيش السوريون كلهم بكرامة، ويحاسب المجرمون على جرائمهم.

وذكّر ناشطون بخمس مبادئ أساسية للثورة السورية، وهي:

1- إسقاط بشار الأسد وكافة أركان نظامه، وتقديمهم للمحاكمة العادلة.

2- تفكيك أجهزة القمع الاستخباراتية والعسكرية، وبناء أجهزة أمنية وعسكرية على أسس وطنية نزيهة، مع المحافظة على مؤسسات الدولة الأخرى، وتحرير المعتقلين من سجون النظام.

3- خروج كافة القوى الأجنبية والطائفية والإرهابية من سـوريا.

4- الحفاظ على وحدة سوريا أرضًا وشعبًا واستقلالها وسيادتها وهويـة شعبها.

5- رفض المحاصصة السياسية والطائفية، ورفض أي محاولة للمساس بها تحت أي مسمى كان، واعتبار من يسعى لذلك عدواً للشعب السوري والثورة السورية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل