دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا نصفه إنكليزي

الأيام السورية/ المحرر الرياضي

حجزت ثمانية فرق مقاعدها لدور ربع النهائي بمنافسات دوري أبطال أوروبا، وقد حسمت فرق: مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام، ليفربول، يوفنتوس، برشلونة، بورتو، وأياكس أمستردام، التأهل لربع النهائي.

 كيف تأهلت الفرق؟

تأهل مانشستر يونايتد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على باريس سان جرمان بثلاثة أهداف لهدف واحد في مباراة الإياب التي جمعت بينهما في عقر دار النادي الباريسي. في حين كان الفريق الفرنسي قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين بلا مقابل في ملعب مانشستر.

أما نادي يوفنتوس فقد تأهل بعد فوزه في مباراة الإياب على النادي الإسباني أتليتكو مدريد. بثلاثية نظيفة، وقد كان خسر معه في مباراة الذهاب وعلى أرض النادي الإسباني بهدفين بلا مقابل

وتأهل فريق مانشستر سيتي الإنكليزي بشكل مستحق بعد فوزه الساحق في مباراة الإياب على نادي شالكة الألماني بسبعة أهداف بلا مقابل، وكان قد فاز في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكذلك تأهل فريق توتنهام الإنجليزي على حساب فريق بوروسيا دورتموند الألماني. حيث فاز توتنهام في مباراة الإياب بهدف دون رد. وكان قد فاز في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف دون رد.

وحجز فريق ليفربول الإنكليزي بطاقته بفوزه الكبير في مباراة الإياب على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وكان الفريقان قد تعادلا سلباً بلا أهداف في مباراة الذهاب في ملعب النادي الإنكليزي.

أما فريق برشلونة الإسباني فقد حجز بطاقته بعد فوزه الكبير في مباراة الإياب على ضيفه ليون الفرنسي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، وكان الفريقان قد تعادلا سلباً بلا أهداف في مباراة الذهاب في ملعب النادي الفرنسي.

حسم فريق بورتو البرتغالى تأهله بعدما حقق فوزا غاليا على ضيفه روما الإيطالى، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في حين كان الفريق الإيطالي قد فاز على أرضه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد.

وتأهل نادي أياكس أمستردام الهولندي بعــد فوزه الكبير على مستضيفه ريال مدريد الإسباني بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة الإياب. وكان ريال مدريد قد تغلب على أياكس في ملعبه بمباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

موعد القرعة:

تقام القرعة يوم الجمعة المقبل الموافق 15 آذار/مارس 2019، ولا توجد أي قيود على القرعة، أي أنه يمكن أن يتواجه فريقان من دولة واحدة في ربع النهائي، أو يلتقي فريقان سبق وتواجها في دور المجموعات.

مصدر وكالات
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل