تويتر: فوز المصري رامي مالك بالأوسكار يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

الأيام السورية؛ داريا الحسين

#رامي_مالك:

عقب فوز الممثل المصري الأمريكي رامي مالك بالأوسكار في فئة أفضل ممثل دور رئيسي عن فيلم “الملحمة البوهيمية” (Bohemian Rhapsody)، نشر مغردون مصريون هاشتاغ رامي مالك باللغتين العربية والإنجليزية.

عبّر المغردون من خلال الهاشتاغ عن فرحهم وفخرهم بفوز رامي، كونه أول ممثل من أصل عربي يفوز بهذا الشرف، بحسب تعليق عالم الفضاء المصري د. عصام حجي.

حظي الهاشتاغ على انتشار واسع، وورد عليه أكثر من 40 ألف تغريدة.


#أوقفو_بوبجي:

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة بعنوان أوقفو بوبجي، بسبب تأثيرها السلبي، والإدمان والخلافات التي تسببها هذه اللعبة بين اللاعبين.

طالب المغردون من خلال الهاشتاغ بإيقاف وحظر لعبة بوبجي لأنها خطر على الأطفال.

حصد الهاشتاغ أكثر من 15 ألف تغريدة بحسب هيئة الإذاعة البريطانية، واحتل قائمة أكثر الهاشتاغات تداولاً في المملكة العربية السعودية ليتصدر الترند على تويتر.


#تسقط_بس:

أطلق نشطاء سودانيون على الصفحات المجتمعية هاشتاغ “تسقط بس” طالبوا من خلاله الرئيس السوداني عمر البشير بالتنحي عن الحكم المستمر منذ 30 عام، مؤكدين؛ أنّ حالة الطوارئ التي أعلنها البشير في البلاد لن تمنعهم وتوقفهم من مواصلة التظاهر ضده.

وردد المحتجون في أثناء المظاهرات في المدن السودانية هتاف “تسقط بس”.


#إدراج_اللغة_الصينية_في_المناهج:

بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى العاصمة الصينية بكين، أعلنت وزارة التربية السعودية إدراج اللغة الصينية في المقرر الدراسي في جميع المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية.

دشّن المغردون على تويتر هاشتاغ إدراج اللغة الصينية في المناهج، تحدثوا من خلاله عن إيجابيات وسلبيات القرار.

انقسم المغردون بين مؤيد ومعارض، فالبعض رآها خطوة جيدة ومهمة في المراحل التعليمية، وأنها ستفتح للطالب السعودي في المستقبل، باعتبارها انفتاح على الثقافة الصينية، ورأى البعض الآخر أنّ هذه الخطوة لا تزال مبكرة، وستشتت الطالب وإنه يجب التركيز على اللغة العربية.

لاقى الهاشتاغ اهتماماً كبيراً وظهر في أكثر من 10 آلاف تغريدة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل