تويتر: هاشتاغ جورج زريق يتصدر الترند على التويتر في لبنان

0
الأيام السورية؛ داريا الحسين

#مع_او_ضد_عيد_الحب:

دشّن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ مع أو ضد عيد الحب، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لعيد الحب الموافق 14 فبراير/شباط من كل عام.

تبادل المغردون خلال الهاشتاغ مجموعة من صور الورود والمعايدات تعبيراً عن حبّهم وسعادتهم بهذا العيد، لكن عارض بعض المغردون هذا الهاشتاغ معتبرين أن هذا العيد يتنافى مع القيم الإسلامية، وأن المسلمين يحتفلون بعيدي الفطر والأضحى فقط.

لقي الهاشتاغ انتشاراً واسعاً في المملكة العربية السعودية، وظهر في أكثر من 20 ألف تغريدة.


#جورج_زريق:

أشعل  اللبناني جورج زريق النار بنفسه الجمعة 8 فبراير/شباط 2018،  في باحة مدرسة ابنته، بقرية بكفتين اللبنانية، احتجاجا على عدم منحه إفادة مدرسية لنقل ابنته من مدرستها الخاصة إلى مدرسة أُخرى حكومية أقل تكلفة، بسبب عدم قدرته على دفع أقساط مدرستها الخاصة، مما أدّى إلى إطلاق نشطاء هاشتاغ جورج زريق تضامناً مع قضيته.

طالب المغردون من خلال الهاشتاغ من وزارة التربية اللبنانية، دعم التعليم وفتح مجالاته أمام جميع الأطفال، والوقوف إلى جانب المواطنين من أجل تمكنهم من تسجيل أبنائهم في المدارس الحكومية.

نال الهاشتاغ الترند على تويتر في لبنان، وورد عليه أكثر من 10 آلاف تغريدة.


#موكب_النساء_المعتقلات:

نشرت مجموعة ناشطات سودانيات هاشتاغ موكب النساء المعتقلات، دعماً للنساء السودانيات المعتقلات؛ اللواتي تم اعتقالهن في أثناء المظاهرات ضد نظام عمر البشير، وذلك عقب إطلاق مسيرة من أمام سجن النساء في أم درمان بالعاصمة السودانية الخرطوم للمطالبة بإطلاق سراح السجينات.

وأرفق المغردون الهاشتاغ ببعض صور النساء اللواتي شاركن في الاحتجاجات منذ بدايتها قبل نحو شهرين، وصور لمعتقلات في سجون النظام مطالبين بإطلاق سراحهنّ.

#كويتيون_ضد_التطبيع:

أثارت الصور التي ظهر فيها نائب وزير الخارجية الكويتي وهو يجلس على ذات الطاولة التي يجلس عليها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في افتتاح مؤتمر وارسو، غضب ناشطين كويتيين، وسارعوا إلى تدشين هاشتاغ كويتيون  ضد التطبيع.

عبّر المغردون من خلال الهاشتاغ عن رفضهم الشديد لأي علاقات تربط الدولتين ببعضهم، وتحدثوا عن مظاهر التطبيع ومواقف الحكام العرب تجاه إسرائيل، واعتبر بعض المغردين أنّ إسرائيل دولة عدوة، وأي شخص يتعامل معها فهو خائن.

حصد الهاشتاغ أكثر من 5 آلاف تغريدة على تويتر.


#سجينات_الحجاب_في_الجزائر :

نشرت مجموعة ناشطات جزائريات هاشتاغ سجينات الحجاب في الجزائر، احتجاجاً على فرض الحجاب على الفتيات من قبل العائلة تحت ذريعة العادات الدينية والمجتمعية.

تحدثن بعض الفتيات الجزائريات من خلال الهاشتاغ عن تجربتهن في ارتداء الحجاب بالرغم عنهن منذ سن الخامسة عشر، ورأت بعض الفتيات أن ارتداء الحجاب حرية شخصية، ولا يجب إجبار الفتاة على هذا الأمر.

ظهر الهاشتاغ في المركز الأول  من الهاشتاغات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!