تويتر: حملة كويتية لإسقاط المادة 153 من القانون الكويتي

الأيام السورية؛ داريا الحسين

#نفتخر_فيكم:

أطلق مغرّدون على تويتر هاشتاغ: نفتخر فيكم، تحدّثوا خلاله عن فرحهم بفوز المنتخب، وذلك عقب استقبال أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني للمنتخب القطري الفائز ببطولة كأس آسيا 2019.

ونشرَ المغرّدون صوراً ومقاطع فيديو لمراسم الاستقبال التي جرت في مطار حمد الدولي.

حظي الهاشتاغ بانتشار واسع، وحصد أكثر من 15 ألف تغريدة.


#لا_لتعديل_الدستور:

نشر روّاد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ: لا لتعديل الدستور عقب طلب عدد من النواب بالبرلمان المصري تعديل الدستور  المصري، من أجل إمكانية تمديد حكم  الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديدة.

وانقسم المغرّدون بين مؤيد ومعارض، فالبعض رفض تعديل الدستور من أجل تمديد فترة حكم السيسي، واعتبروا أنّه غير مؤهّل لقيادة الجمهورية المصرية لفترة أخرى، وأنه لم يقدم شيء للبلد. بينما اعتبر البعض الآخر أن الرئيس السيسي مؤهل لاستلام الحكم مرة أخرى مؤيدين طلب تعديل الدستور من أجل ذلك.

ورد على الهاشتاغ أكثر من 16 ألف تغريدة.


#مين_المسؤول:

دشّن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ: مين المسؤول، تحدّثوا خلاله عن التطورات السياسية اللبنانية وتشكيل الحكومة والطائفية.

وحمّل المغرّدون السياسين اللبنانيين مسؤولية تدهور الوضع في لبنان بسبب تصارعهم على المناصب السياسية.

لاقى الهاشتاغ تفاعلاً كبيراً، وورد عليه أكثر من 10 آلاف تغريدة.


#جمهورية_العراق:

أثارت تصريحات مفتي السنة في العراق مهدي الصميدعي التي اقترح فيها إطلاق تسمية الجمهورية الإسلامية العراقية على العراق، غضب المغردين العراقيين على الصفحات المجتمعية، وسارعوا إلى إطلاق هاشتاغ جمهورية العراق.

وقال بعض المغرّدين: إنّ السُنَّة لا يعترفون بالصميدعي، ولا يمثّلهم، وأنّه يعمل لأجندات إيرانية.


#كويتيات_نطالب_بإسقاط_المادة153:

نشرت مجموعة مغرّدات كويتيات حملة: نطالب بإسقاط المادة 153، للمطالبة بإلغاء المادة 153 من القانون الكويتي، التي تعاقب الرجل الذي يقتل امرأة تحت ذريعة “حماية الشرف” بالحبس مدة 3 سنوات فقط، أو بغرامة قيمتها 45 دولاراً أميركيا، أو بكلتا العقوبتين.

لاقت الحملة تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر هاشتاغ كويتيات نطالب بإسقاط المادة 153 الترند الكويتي على التويتر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل