بعد انتهاء المربعانية.. منخفض جوي في سوريا خلال شهر شباط

0
الأيام السورية/ قسم الأخبار

حذّرت مديرية الأرصاد الجويّة السوريّة من عودة المنخفضات الجوية؛ التي وصفتها بالباردة جداً التي ستسيطر على الأجواء اعتباراً من منتصف الشهر الجاري، مؤكّدةً في الوقت ذاته على استمرار تشكّل الضباب بشكل مكثف خلال اليومين القادمين، وكذلك استمرار الهطولات الثلجية على ارتفاع 1400 متر وما فوق.

ويستمر الطقس بحسب مديرية الأرصاد الجوية بالتقلب خلال الساعات الـ24 القادمة مع هطولات مطرية خفيفة إلى متوسّطة على معظم المحافظات السورية، باستثناء المحافظات الساحلية التي من المتوقّع أن تشهد هطولات مطرية غزيرة، وسط تحذيرات من تشكّل السيول في الأودية، بينما يكون موج البحر من متوسّط إلى مرتفع، مع المحافظة على انخفاض درجات الحرارة.

ومن الملاحظ وفقاً لنشرات الأرصاد الجوية، أنّه خلال فصل الشتاء الحالي تحسّنت الهطولات المطرية، والثلجية على مدى الأشهر الفائتة، بالإضافة لتقدّم سلسة طويلة من الأجواء القطيبة التي وصفت بشديدة البرودة خلال شهر شباط الجاري.

ونشرت الأرصاد الجوية أنّ أجواء رطبة جافة تعم سوريا اعتباراً من يوم الخميس القادم، بالإضافة لتوقع كميات مطرية تصل لنحو 250مم على مناطق الساحل خلال الأسبوع القادم، بينما يكون معدل الأمطار في المناطق الجنوبية والوسطى من 30 ولغاية 70 مم.

مصدر وكالات
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!