الجيش التركي يرسل تعزيزات عسكريّة إلى الحدود مع سورية

0
الأيام السورية/ قسم الأخبار

أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكريّة جديدة إلى ولاية “كليس” الحدودية مع سورية، الخميس 7 فبراير/ شباط.

وقالت وكالة الأناضول التركية؛ إنّ التعزيزات ضمّت ناقلات جند مدرعة، وقوات خاصة مستقدمة من وحدات عسكرية مختلفة، عزّزت الوحدات التركية المتمركزة على الحدود مع سورية.

ولفتت الوكالة إلى أنّ التعزيزات المتوالية للجيش التركي على الحدود مع سورية، تجري وسط ترقّبٍ لإطلاق عملية عسكرية ضدّ من أسمتهم “التنظيمات الإرهابية”.

وصنّفت تركيا وحدات حماية الشعب الكردية التي تسيطر على مناطق واسعة في شرقي الفرات، على لوائح الإرهاب الخاصّة بها، بينما تدعمهم واشنطن التي تقود تحالفاً ضدّ تنظيم “داعش” في سورية.

وتأتي هذه التعزيزات بعد أن حدّدت الولايات المتّحدة وفقاً لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية جدولاً زمنياً لسحب قوّاتها من سورية، وسط فشلٍ أمريكي بالتوصّل لاتّفاقٍ مع تركيا على ضمان أمن حلفاء واشنطن (الوحدات) في سورية بعد انسحابها.

وتسعى تركيا لإنشاء منطقةٍ آمنة في شرقي الفرات، إذ قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس من خلال كلمة أمام مجلس الأعمال التركي الأميركي: إنّ “تركيا مستعدة لتحمل المسؤوليات في محاربة الإرهاب في المناطق التي كانت خاضعة للسيطرة الأميركية في سورية”.

وتستند تركيا على اتفاقية “أضنة” الموقّعة بينها وبين سورية في عهد الأسد الأب عام 1998، التي تبيح لأنقرة التدخّل عسكرياً في سورية لملاحقة “الإرهابيين”، وفق ما أعلن أردوغان الشهر الماضي.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!