جنرال أمريكي: “داعش” لا يزال يشكل خطراً

الأيام السورية/ قسم الأخبار

اعتبرَ جنرالٌ أمريكي كبير أنّ تنظيم “داعش” سيشكّل تهديداً دائماً بعد الانسحاب الأمريكي من سورية، إذ لا يزال التنظيم يحتفظ بقادةٍ ومقاتلين وموارد ووسطاء، وفق وكالة “رويترز”.

وقال رئيس القيادة المركزية الأمريكية الذي يتولّى الإشراف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، جوزيف فوتيل في جلسة بمجلس الشيوخ الثلاثاء الماضي: “يتعيَّن علينا مواصلة الضغط على هذه الشبكة (داعش)…فهي لديها القدرة على العودة إن لم نفعل ذلك”.

وأضاف: الأراضي الواقعة تحت سيطرة التنظيم تراجعت لأقل من 20 ميلاً مربعاً، والقوات التي تساندها الولايات المتحدة ستستعيدها قبل الانسحاب الأمريكي الذي قال إنه سيتم “بطريقة مدروسة ومنسقة”.

ونوّه فوتيل إلى أنّ الرئيس دونالد ترامب لم يستشره قبل إعلانه قرار الانسحاب الأمريكي من سورية. مؤكّداً بأنّه سبقَ وحذّر من استمرار خطر تنظيم “داعش” في كلّ من سورية والعراق، لافتاً إلى أنّ ترامب أبدى علانيةً رغبته بالانسحاب من سورية في مرحلةٍ ما، بحسب الوكالة.

وساند أمس (الثلاثاء) مجلس الشيوخ الذي يشكّل الجمهوريون غالبيته، تشريعاً رمزياً بمعارضة خطّط أي انسحاب مفاجئ للقوات الأمريكية من سورية وأفغانستان.

وكان الرئيس ترامب أعلن في 19 ديسمبر/ كانون الأول المنصرم قراراً يقضي بسحب قوّاته من سورية، وهو ما رفضه وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الذي استقال من منصبه في الشهر ذاته.

مصدر رويترز
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل