مواطن عربي يربح دعوى قضائية على رئيس دولته!

المحكمة غرّمت الرئيس بدفع تكاليف القضية

الأيام السورية

خسر الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي دعوى قضائية، أمام أحد المواطنين، في سابقةٍ لم تحدث من قبل.

ونقلت وكالة “تونس أفريقيا للأنباء” عن القيادي في حزب “حراك تونس الإرادة”، بشير النفزي قوله الجمعة الماضي: إنّ الناشط في ما يسمى “رجال الثورة بالكرم” عماد دغيج ربح القضية التي رفعها ضدّه رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

وأفاد النفزي في تدوينة نشرها على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بأنَّ القضاء قرّر أيضاً تحميل مصاريف وأتعاب التقاضي لرئيس الجمهورية.

ونشر المواطن التونسي دغيج على صفحته الشخصية في “فيسبوك” منشوراً توضيحياً لما جرى، أكّد فيه صدور حكمٍ ضدّه سنة 2017، وهو حكم ابتدائي بثلاثة أشهر سجن و إسعافي بتأجيل التنفيذ في القضية التي رفعها المدعو محمد الباجي بن حسونة قائد السبسي ضدّه.

صورة استدعاء متّهم -المصدر:(صفحة المتّهم عماد دغيج)

وأضاف: “قام الأستاذ شكري عزوز و الأستاذ سيف الدين مخلوف باستئناف الحكم، ومن جهة أخرى قامت النيابة العمومية و محامي الباجي ( عبد الستار المسعودي ) باستئناف الحكم، وتمَّ قبول استئنافنا شكلاً و استئناف النيابة و رفض استئناف محامي الباجي، و أنصفني القضاء التونسي بنقض الحكم الابتدائي و الحكم مجدداً بعدم سماع الدعوى”.

وانطلقت من تونس في ديسمبر/ كانون الأول 2010، أولى الثورات العربية التي حملت اسم “الربيع العربي”، ومنها امتدّت لتشمل بلداناً عدّة مثل مصر وليبيا وسورية واليمن والسودان.

وكان الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي هرب إلى السعودية في يناير 2011، وترك البلاد بعد 23 عاماً من حكمها.

مصدر وكالات
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل