منظمة ميكسا /Meksa تطلق تدريبات مهنية للسوريين في تركيا

ترجمة وإعداد: داريا الحسين

أعلنت منظمة (ميكسا /Meksa) التركية عن إطلاقها مشروعاً مهنياً لتدريب وتأهيل السوريين الذين يحملون بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك)، والمقيمين في إسطنبول، بهدف رفع فرص السوريين لإيجاد عمل واندماجهم في سوق العمل التركية.

ماذا يشمل التدريب؟

تدريبات مختلفة في المحاسبة العامة، وصيانة الحاسب، الخياطة، وتعقيب المعاملات، وتمديد الكهرباء، صيانة عجلات السيارات، بالإضافة لدورات الخدمة في الأماكن السياحية.

سيتلقى المشاركون التدريبات باللغة التركية مع وجود ترجمة إلى اللغة العربية.

ميزات التدريب:

يحصل المشاركون في هذه الدورات على بدل مواصلات وطعام قدره 35 ليرة تركية عن كل يوم تدريبي، وتسدد الأجور في نهاية كل شهر حسب عدد أيام الدورة عن طريق PTT.

الجهة المنظمة:

إن الجهة الأساسية المنظمة لهذه المشروع هي منظمة ميسكا التركية وبالتعاون مع منظمة العمل الدولية ووزارة التربية التركية وبلدية السلطان بيلي في مدينة إسطنبول.

مكان التسجيل:

يستطيع الراغبون بالالتحاق بهذه الدورات المهنية التسجيل عن طريق مكتب جمعية اللاجئين في منطقة (السلطان بيلي) في مدينة إسطنبول، وفي الرابط التالي تجدون خريطة الوصول للمقر مع أرقام الهواتف للتواصل:

https://multeciler.org.tr/iletisim/

أو من خلال ملأ الاستمارة في الرابط التالي:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSeNatA-duvo73zJuj2Z9wAPooiHjk1cLupaOBxkBrzkgeyRqw/viewform

تجدر الإشارة إلى أن هذه التدريب لا يقتصر فقط على اللاجئين السوريين المقيمين في الأراضي التركية، وإنما يشمل المواطنين الأتراك لمن يرغب بالالتحاق به.

ماذا تعرف عن منظمة (ميكسا /Meksa) التركية؟

مؤسسة تركية تدعم التعليم المهني والصناعات الصغيرة، تأسست عام 1985، تسعى للتركيز على احتياجات ومعايير منطقة سوق العمل، وتقدم تدريبات مهنية عملية في مختلف المجالات، وتهدف إلى إقامة صلة بين التعليم المهني والعمالة.

إعلان التدريبات-المصدر: تويتر
مصدر الموقع الرسمي لجمعية اللاجئين/ Mülteciler Derneği التركي الموقع الرسمي منظمة ميسكا التركية
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل