الغارات الإسرائيلية استهدفت 4 مواقع عسكرية في السويداء وحدها

تحرير: أحمد عليان

استهدفت الغارات الإسرائيلية التي ضربت سورية ليل الاثنين 21 يناير/ كانون لثاني، 4 مواقع عسكرية تابعة لقوات الأسد في محافظة السويداء جنوبي سورية، بحسب موقع “السويداء 24” المحلّي.

وذكر الموقع نقلاً عن مصدرٍ قال إنّه “مطّلع”، أنّ الغارات استهدفت نقاط الرادار التابعة لقوات الأسد في المحافظة بعدة ضربات، خلال الساعات الأولى من يوم الاثنين، كان أوّلها على مطار الثعلة العسكري، وكتيبة “الرادار” قرب قرية الدور في الريف الغربي.

كما تمّ استهداف نقطة رادار أخرى لقوات الأسد في “تل قينة” شرقي بلدة الكفر، وآخرٌ في “تل الصحن” شرقي بلدة ملح، بينما أطلقت هذه القوات عشرات صواريخ الدفاع الجوي باتجاه الشرق والغرب والجنوب في “محاولةٍ لصدّ العدوان”، بحسب الموقع الذي نوّه إلى أنّ الأماكن المستهدفة اليوم، هي ذاتها التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في مايو/ أيَّار من العام المنصرم وخلّفت خسائر بشرية وقتذاك.

وحول الخسائر البشرية في هجوم اليوم، وصل 8 عناصر مصابين بينهم 2 مفارقين للحياة إلى مشافي السويداء، من نقطة “تل قينة”، بينما اقتصرت الأضرار في تل “الصحن” ومطار “الثعلة” وكتيبة “الرادار” على المادية، بحسب ما نقل الموقع عن “مصدرٍ طبي في المدينة” على حدّ قوله.

بدوره ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّه بالإضافة للخسائر المادية الكبيرة التي سبّبتها الغارات الإسرائيلية، فإنّ عدد القتلى وصل إلى 11 مسلّحاً بينهم اثنين فقط من الجنسية السورية، لافتاً إلى أنّ العدد مرشّحٌ للزيادة بسبب وجود جرحى حالتهم خطرة.

أمّا وزارة الدفاع الروسية، قالت في بيان إنّ 4 عسكريين سوريين قُتلوا وجُرح 6 آخرين في القصف الإسرائيلي على جنوب وجنوب غربي سورية، بينما لم يصدر عن نظام الأسد أيّ بيان حتّى لحظة إعداد الخبر.

وقالت إسرائيل إنّها استهدفت مواقع تابعة لإيران في سورية، حيث أعلن الناطق باسم جيش الدفاع الإسرائيلي، أفخاي ” أنّ مقاتلات حربية شنّت غارات داخل الأراضي السورية ضدّ أهداف عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني، وضدّ بطاريات دفاع جوي سورية ردّاً على إطلاق صاروخ أرض أرض من قبل قوة إيرانية من داخل الأراضي السورية، حسب زعمه.

وأضاف في بيانٍ على صفحته العامّة في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنّ الصاروخ كان يستهدف منطقة لم يحددها شمال هضبة الجولان أمس، حيث تمّ اعتراض الصاروخ من قبل منظومة القبة الحديدة، موضّحاً أنّ الغارات طالت مواقع تخزين وسائل قتالية وفِي مقدمتها موقع داخل مطار دمشق الدولي بالإضافة إلى موقع استخبارات إيراني ومعسكر تدريب إيراني.

#بث_مباشر حول التطورات في الشمال بعد ضرب مواقع #فيلق_القدس داخل سوريا ردًّا على الاعتداء الإيراني على إسرائيل

Posted by ‎افيخاي أدرعي- Avichay Adraee‎ on Monday, January 21, 2019

مصدر السويداء 24
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل