مديرية الأرصاد الجوية تحذّر: منخفض قطبي جديد يدخل سوريا

تحرير؛ سمير الخالدي

قالت مديرية الأرصاد الجوية صباح السبت 12 يناير/ كانون الثاني، إنّ منخفضاً قطبيّاً ثلجيّاً سيدخل سورية خلال الأيام القادمة، موضحةً أنّ الهطولات الثلجية ستتشكّل ابتداءً من ارتفاع 500 متر، غير أنّ محافظات حلب وإدلب ستتعرّض لموجات غزيرة من الأمطار.

وبحسب ما نُشر على الموقع الرسمي للأرصاد الجوية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فإنّه من المتوقّع تشكّل سيول جارفة في الوديان والمنحدرات الجبلية الساحلية، بالتزامن  مع هبّات شديدة للرياح الجنوبية الغربية، فيما ستشهد محافظات حمص ودرعا ودمشق والقنيطرة وأريافها تساقط للثلوج حتى ارتفاع 400 متر.

وتستعد دول: لبنان وفلسطين والأردن، لاستقبال المنخفض القطبي وما يرافقه من تساقط كميات كبيرة من الثلوج خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة، وبحسب ما نشر طوني شكري رئيس مصلحة الأرصاد الجوية في مطار رفيق الحريري عبر تسجيل صوتي، فإنّه من المتوقّع أن تصل عاصفة جوية لم تشهد البلاد مثيلاً لها منذ عام 1992، منوهاً إلى أنّها قطبية المنشأ، وأنّ الثلوج ستكون على ارتفاعات قليلة جداً.

وأشار إلى أنّ المنخفض سيدخل في ساعاتٍ متأخّرة اليوم (السبت)، ويتركز خلال ساعات يوم غد الأحد بحسب الخرائط، وسيمتد لغاية الأسبوع القادم، مع سرعة في الرياح تصل لنحو 90 كم في الساعة، مع ارتفاع في مستوى موج البحر المتوقع وصوله لـ 6 أمتار.

مصدر وكالات
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.