تويتر: فوز ملكة جمال الجزائر (السمراء) لعام 2019 يثير جدل المغردين

الأيام السورية؛ داريا الحسين

#ملكة_جمال_الجزائر:

عقب تتويج الشابة خديجة بن حمو بلقب ملكة جمال الجزائر لعام 2019، التي تعتبر أول شابة جنوبية تفوز بهذا اللقب، سارع مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي إلى نشر هاشتاغ ملكة جمال الجزائر، تحدثوا خلاله عن أي من المتسابقات الستة عشر كانت تستحق الفوز.

وتعرّضت خديجة إلى انتقادات كثيرة، وتحولت المنصات المجتمعية لساحة صراع بين مؤيدي الملكة ومعارضيها، فالبعض رأى المغردون أن خديجة بن حمو، لا تستحق هذا اللقب لأنها سمراء وغير جميلة وأنه يوجد الكثير من المتسابقات أجمل منها، مشككين بالنتائج، فيما رأي البعض الآخر أنه اختيار الفائزات بلقب ملكة الجمال لا يقتصر على المظهر الخارجي، وإنما يوجد معايير أخرى يجهلها الكثيرون، معتبرين أن الانتقادات التي تعرضت لها الملكة خديجة عنصرية.

حظى الهاشتاع على انتشار واسع، واحتل المراتب الأولى في قائمة أكثر الهاشتاغات تداولاً، وورد عليه أكثر من 80 ألف تغريدة.


#أسقطوا_الولاية_ولا_كلنا_بنهاجر:

بعد فرار الفتاة السعودية رهف على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية من بلادها إلى تايلاند هربا من تعنيف عائلتها لها، أطلقت ناشطات سعوديات حملة أسقطو الولاية ولا كلنا بنهاجر على تويتر.


اعتبرن بعض المغردات أن نظام الولاية الذي يفرض على المرأة الحصول على تصريح من ولي الأمر (الزوج، الأب، الأخ،الابن)، من أجل  الزواج والسفر والعمل أو غيره،  هو قمعا للمرأة وتحكما في حياتها ومصيرها، فيما اعتبرن الآخريات أنه يجب على المرأة أن تلتزم بتعاليم الدين الإسلامي، والعادات والتقاليد المجتمعية.
حصد الهاشتاغ أكثر من 25 ألف تغريدة.


#تسقط_بس:

دشن نشطاء سودانيون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تسقط بس طالبوا خلاله إسقاط نظام الرئيس السوداني عمر البشير فوراً.

لقى الهاشتاغ اهتماماً كبيراً، وتصد الترند على تويتر في السودان،  وظهر في أكثر من 50 ألف تغريدة.


#العاصفة_نورما:

نشر مغردون لبنانيون هاشتاغ الغاصفة نورما، عقب اجتياح العاصفة بعض المناطق اللبنانية، وتداولوا صوراً للأمطار والثلوج وما سببته العاصفة نورما من دمار في البنى التحتية لبعض المناطق، والأضرار التي لحقت بمخيمات اللاجئين السوريين في لبنان، بعد أن غطتها الثلوج والتي تسببت بكارثة إنسانية.


دعا المغردون خلال الهاشتاغ المنظمات الإنسانية والإغاثية إلى التحرك العاجل لمساعدة اللاجئين السوريين في المخيمات.


 #أبوظبي_حمراء:

أطلق  ناشطون عُمانيون على تويتر هاشتاغ أبو ظبي حمراء، دعموا خلاله المنتخب العماني في مباراته القادمة أمام منتخب اليابان.

حث المغردون لاعبي المنتخب على تحقيق الفوز لتعويض الخسارة الفائتة أمام المنتخب الأوزبكي وتجديد الفرصة للصعود.

حظى الهاشتاغ على شعبية كبيرة لدى مشجعي الرياضة، وورد عليه أكثر من 10 آلاف تغريدة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل