العاصفة “نورما” تدخل سوريا.. وتحذيرات من السيول وتراكم الثلوج

تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر ضمن عدد من المحافظات السورية، وانقطاع طريق وادي العيون-مصياف بسبب السيول والهطولات الثلجية.

تحرير؛ سمير الخالدي

حذّرت مديرية الأرصاد الجوية السورية من استمرار المنخفض الجوي الذي يضرب مناطق شرق البحر الأبيض المتوسط، والذي تتأثر به معظم المحافظات السورية خلال الـ 24ساعة القادمة.

وبحسب الرصد الذي أوردته المديرية على صفحة “فيسبوك” فقد بدأت الجبهة الثانية للمنخفض بدخول البلاد بدءاً من المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية الغربية، وستمتدُّ لأغلب المناطق.

وستكون الجبهة متعمّقة بالنسبة للجزيرة والمناطق الشرقية خلال ساعات المساء، وهطولاتها من متوسطة إلى غزيرة ويتوقع أن تتركّز الهطولات بشكل خاص فوق طرطوس والمناطق الوسطى والغربية الجنوبية وباقي المناطق على فترات متقطعة لكنّها عامة وشاملة، فيما ستتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1100 م وممزوجة حتى 900 م لهذا اليوم.

وحذّرت مديرية الأرصاد من هبّات شديدة وعاصفة للرياح الجنوبية الغربية إلى غربية على المناطق الساحلية والجنوبية، ومن تشكّل السيول في اﻷماكن المنخفضة ضمن بعض المناطق.

إلى ذلك شهدت محافظة السويداء هطولات ثلجية ليل الأحد- الاثنين، وكذلك منطقة سرغايا قرب دمشق، فيما أعلنت شرطة المرور التابعة لحكومة الأسد عن انقطاع الطريق الواصلة بين مصياف ووادي العيون بسبب تراكم الثلوج والهطولات المطرية التي أدت لتشكل السيول في بعض الأودية.

يٌشار إلى أنّ دول الإمارات والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا حذّرت المدنيين من المنخفض الجوي الذي سيضرب المنطقة والذي حمل اسم “نورما”، حيث من المتوقع أن يتسبّب بهطولات ثلجية ومطرية مكثفة مترافقة مع تدني كبير في درجات الحرارة.

مصدر وكالات
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل