بيرد بوكس من منصة نتفليكس إلى تحدّي السوشيال ميديا

التقليد الأعمى لمغامرة بيرد بوكس يجعل منصة نتفليكس تحذر الجمهور من لعبة التحدي!

ترجمة وإعداد: نور عبدالله

بعد أن حطم فيلم نتفليكس الجديد بيرد بوكس الأرقام القياسيّة، اجتاح تحدي بيرد بوكس مواقع التواصل الاجتماعي.

لماذا حصل الفيلم الذي لعبت فيه دور البطولة ساندرا بولوك على كل هذا الشغف؟ ولماذا تحوّل إلى تحدٍّ يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي؟

يعتبر فيلم بيرد بوكس الإنتاج الأكثر مشاهدة في نتفليكس في الأيام السبعة الأولى من عرضه بعد أن حصل في أسبوعه الأول على 45 مليون مشاهدة، ولو أنّ هذا الفيلم عرض في السينما لكان حقق أرباحاً بقيمة 422 مليون دولار خلال أسبوع.

وتدور أحداث فيلم “Bird Box” في إطار من الرعب والخيال العلمي، حول قوة خفية تقود البشر إلى الجنون والانتحار، عندما تقرر أم أن تأخذ طفليها في رحلة يائسة لبر الأمان، وتقوم ببطولة الفيلم النجمة الحائزة على جائزة الأوسكار، ساندرا بولوك، وتشاركها البطولة النجمة سارة بولسون، والنجم العالمي جون مالكوفيتش والنجم تريفانت روديس.

أخرج العمل المخرجة سوزان بيير التي أخرجت فيلم “ذا نايت ماناجار” الحاصل على جائزة إيمي، سيناريو العمل لإيريك هيزر والعمل مقتبس عن رواية جوش ماليرمان التي تحمل نفس العنوان.

موضوع الفيلم يذكرنا بعمل “كوايت بلايس” مكان هادئ لجون كراسينسكي، حيث يأتي الخطر هناك من الحديث وإخراج الأصوات بينما في بيرد بوكس يأتي من الرؤية.

يبدأ كل شيء في الفيلم بحمل مالوري قبل خمس سنوات، بعدها تظهر قوة شريرة خفية تدفع بمن يراها إلى الانتحار بعد أن تدعه يواجه ندمه وفقدانه وأسوأ مخاوفه.

استطاعت مالوري وطفليها الذين يعيشون على ضفة نهر، البقاء أحياء بحساب كل خطوة يخطونها، لكن الحياة لن تكون سهلة ولا يمكن أن تستمر بهذا الشكل، لذا تقرر مالوري الذهاب مع طفليها إلى مكان آمن، عبر رحلة ستكون محفوفة بالمخاطر.

أي خطأ يمكن ارتكابه خلال هذه الرحلة سيتسبب بموتهم، والأهم أن عليهم أن يقوموا بالرحلة كاملة وهم معصوبي الأعين، معتمدين على ذكائهم وحواسهم السمعية التي طوّروها.

رحلة مالوري وولديها بعيونهم المعصوبة أضافت تحدّياً جديداً ينتشر بسرعةٍ بما يشبه الهوس على شبكات التواصل الاجتماعي أطلق عليه تحدّي بيرد بوكس.

حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لأشخاص يقومون ببعض الأعمال مثل حلاقة الشعر، أو الرقص بجانب سيارة، أو الاستحمام، مع وضع عصابة على أعينهم.

حتى أنّ البعض حاول قيادة السيارة بهذا الشكل، ما جعل منصة نتفليكس تحذّر محبي الفيلم من هذا التحدي وحذّرت الشركة من هذه الأفعال، وقالت في رسالتها:

“نرجوكم ألا تؤذوا أنفسكم، مع تحدي Bird Box، نحن لا نعلم كيف بدأ هذا ونحن نقدّر هذا الحب، لكن الولد والبنت لديهم أمنية واحدة في 2019: ألا يتعرض أحد للأذى وينتهي به المطاف في المستشفى بسبب هذا التحدي والتميّز”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.