الولايات المتّحدة تعيّن مبعوثاً جديداً لدى التحالف الدولي ضدّ داعش

تحرير: أحمد عليان

عيّنت الولايات المتّحدة الأمريكية ممثّلها الخاص لدى سورية جيمس جيفري، مبعوثاً خاصّاً إلى التحالف الدولي ضدّ “داعش”، إلى جانب منصبه الأول.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيانٍ، الجمعة 4 يناير/ كانون الثاني، اطّلعت عليه الأيّام: إنّ جيفري سيتولّى دوره الإضافي إلى جانب منصبه القديم، بدءاً من الجمعة.

وأضاف البيان: مع هذه المسؤولية الإضافية ، سيقود السفير جيفري وينسق جهود وزارة الخارجية الأمريكية لتنفيذ إعلان الرئيس ترامب عن انسحاب القوات الأمريكية من سورية، والذي يتم تنسيقه مع حلفائنا وشركائنا العالميين بما يتماشى مع الأهداف الأمريكية لسورية والعراق ، بما في ذلك الهزيمة التامّة لداعش”.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص لدى التحالف بريت مكغورك، أعلن استقالته في 21 ديسمبر/ كانون الأول من العام المنصرم، على خلفية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المفاجئ، بسحب قوات بلاده من سورية.

وعلى الرغم من أنّ ترامب أصدر قراره في 19 ديسمبر/ كانون الثاني من العام المنصرم، إلّا أنّه قال الاثنين الفائت (نهاية العام) إنّ سحب قوّاته من سورية سيتم “ببطء”، خلافاً لتصريحه الأول الذي قال فيه: “حان وقت العودة (…) إنّ شبابنا وشابّاتنا ورجالنا سيعودون جميعاً، وسيعودون جميعاً الآن”.

مصدر  موقع وزارة الخارجية الأمريكية
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.