بولتون إلى تركيا وإسرائيل لبحث الملف السوري

تحرير: أحمد عليان

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون: إنّه سيزور تركيا على رأس وفد رفيع بهدف التنسيق بشأن انسحاب قوات بلاده من الأراضي السورية.

تغريدات بولتن على تويتر-المصدر:تويتر

ولفت بولتون في تغريدتين نشرهما على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ليل الخميس ـ الجمعة 4 يناير/ كانون الثاني، إلى أنّ كلّاً من المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري، ورئيس الأركان جوزف دانفورد سيرافقانه في الزيارة المقرّرة غداً.

وأضاف:  “ذاهبون لمناقشة سبل التعاون مع حلفائنا وشركائنا بشأن انسحاب القوات الأمريكية من سورية، ومنع ظهور داعش مجدداً، وحماية مواقف الذين قاتلوا معنا ضدّ التنظيم، ومكافحة السلوك الإيراني الخبيث في المنطقة”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر قراراً في 19 ديسمبر/ كانون الأول من العام المنصرم (قبل أقل من شهر)، يقضي بسحب قوّاته من سورية، وهو قرارٌ استقال على خلفيته وزير الدفاع جيم ماتيس.

ولا يزال قرار الانسحاب الأمريكي من سورية الذي اعتبرته مستشارة بشار الأسد، بثينة شعبان انتصاراً لمن أسمته (الجيش السوري)، مجهول الزمن، فبعد أن قال ترامب “أبناؤنا وبناتنا سيعودون وسيعودون فوراً”، عاد وأكّد خلال اجتماعٍ حكومي أمس (الخميس) بالقول: “نعم سننسحب ولكن ذلك سيتمّ خلال فترةٍ من الزمن”، دون أن يحدّدها.

يذكر أنّ السيناتور الجمهوري البارز لينزي غراهام قال للصحفيين أمام البيت الأبيض بعد لقائه ترامب في 31 ديسمبر من العام المنصرم: إنّ الرئيس تعهّد بالبقاء في سورية لإنهاء مهمة “تدمير” تنظيم داعش.

مصدر وكالات صفحة بولتون على تويتر
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل