اللون المفعم بالطاقة والباعث على الاستمرار موضة هذا العام

تحرير؛ علياء الأمل

أعلن معهد بانتون الأمريكي المتخصص بإطلاق موضة الألوان منذ عام 2000م، في ديسمبر من كل عام عن لون السنة الجديدة 2019م، حيث حدد لون المرجان الحي المفعم بالرغبة والنشاط.

إنّ هذا اللون بطابعه الحيوي وتدرجاته ولمساته الذهبية يعكس الدفء، ويرمز إلى التفاؤل والبحث عن السعادة، كما يدعو للألفة والتواصل المباشر بعيداً عن التقنيات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي، وهذا ما أكدت عليه لوري بريسمن، نائبة رئيس معهد بانتون إنّ: “اللون هو لغة الثقافة “، كما ذكر المعهد في منشوره أنّ اللون ( الدرجة الخفيفة من اللون ” living Coral 1546-16 ” يشع بالرغبة والحيوية والطاقة ما تتصف به الألوان النابعة من الطبيعة الحية).

عدّ الخبراء أنّ استخدام هذه الدرجة اللونية للمرجان الطبيعي في شبكات التواصل الاجتماعي مصدر إلهام لمشاعر المستخدمين، وتدرجات اللون البرتقالي تعطي إحساساً بالقرب، لأن المرجان الحي مليء بالطاقة وشعور الاهتمام بالآخرين، فكان اعتماده في الأزياء والماكياج والديكور والاحتفالات.

علماً أنّ معهد Pantone في مقره بمدينة نيوجيرسي الأمريكية يصدر توجهاته لألوان السنة الجديدة في مجال الموضة، والديكور، والتصميم، والاتجاهات الثقافية، كما أنّ الشركة ابتكرت نظاماً موحداً لمطابقة الألوان عن طريق استخدام التقنية الرقمية، وبدأت ترسل ألبومات خاصة لعينات الألوان المختلفة وتدرجاتها.

إن هذا اللون المعتمد يضج بالحياة، ويدفع إلى مواجهة تحديات الحياة العصرية، ويدعو إلى احترام البيئة والحفاظ عليها، أما لون العام الماضي فكان البنفسجي الذي يعزز الحدس والتخيل، ويرمز إلى القدرة على التنبؤ بالمستقبل كما أنّه يحرر الإبداع في التفكير.

مصدر العربية نت روسيا اليوم الصباح الجديد
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل