النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام 5 متّهمين في قتل الخاشقجي

تحرير: أحمد عليان

طالبت النيابة العامّة السعودية بإعدام 5 من أصل 11 متّهماً في قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.
وعقدت النيابة العامة الخميس 3 يناير/ كانون الثاني أولى جلساتها في القضيّة التي وقعت في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم في قنصلية المملكة باسطنبول التركية.

وقال النائب العام في بيانٍ: إلحاقاً بالبيانات الصادرة بتاريخ 19 أكتوبر (تشرين الأول) 2018م، وتاريخ 25 من الشهر نفسه، وتاريخ 15 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018م، فقد عقدت هذا اليوم الخميس، الجلسة الأولى بالمحكمة الجزائية بمدينة الرياض للمدانين من قبل النيابة العامة في قضية مقتل المواطن جمال بن أحمد حمزة خاشقجي، وعددهم (11) بحضور محاميهم بناء على المادة (4) من نظام الإجراءات الجزائية، والتي طالبت النيابة العامة بإيقاع الجزاء الشرعي بحقهم، ومن بينهم (5) موقوفين طالبت بإعدامهم لضلوعهم في جريمة القتل.

بيان النائب العام-مصدر الصورة: واس

ويُتّهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإعطاء أوامر القتل، وهو ما تنفيه المملكة التي أكّدت أنّ المتّهمين الأحد عشر فعلوا ما فعلوا من تلقاء أنفسهم، متعهّدةً في بيانٍ لها في وقتٍ سابق من العام المنصرم بإنزال أشد العقوبات بالقتلة.

مصدر وكالة واس
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.