تويتر: عيد الميلاد المجيد يتصدّر الترند العربي والعالمي

رصد؛ داريا الحسين

انشغل روّاد مواقع التواصل الاجتماع هذا الأسبوع بالعديد من القضايا، كان أهمّها الاحتفال بذكرى عيد ميلاد السيد المسيح.

اختارت لكم جريدة الأيام أكثر 4 هاشتاغات تداولاً على تويتر خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر/كانون الأول 2018:

#عيد_الميلاد_المجيد/#MerryChristmas :

بمناسبة ذكرى ميلاد المسيح الذي يصادف 25 ديسمبر/كانون الأول، دشّن روّاد المواقع الاجتماعية هاشتاغ عيد الميلاد المجيد باللغتين العربية والإنجليزية، تحدّثوا خلاله عن هذا اليوم العظيم على حدّ وصفهم.

نشر المغرّدون صوراً تظهر فيها الاحتفالات بهذا اليوم في الكنائس والشوارع في العديد من دول العالم.


انتشر الهاشتاغ بشكلٍ واسع، حاصداً أكثر من 500 ألف تغريدة حول العالم.

ويُعدُّ عيد الميلاد المجيد ثاني أهم الأعياد المسيحية بعد عيد القيامة، حيث يمثل ذكرى ميلاد “يسوع المسيح”.


#مدن_السودان_تنتفض:

شغلت قضية الاحتجاجات في السودان وسائل التواصل الاجتماعي. ونشر المغرّدون على التويتر هاشتاغ: مدن السودان تنتفض، تدولوا خلاله صور وفيديوهات التظاهرات التي يقوم بها الشعب السوداني.

وشهدت العديد من المدن السودانية تظاهرات طالبت برحيل النظام.


وعبّر المغرّدون خلال الهاشتاغ عن استيائهم من تردّي الأوضاع المعيشية.

انقسم المغرّدون بين مؤيد ومعارض لقضية التظاهرات، البعض رأى أنّه من حقّ الشعب السوداني العيش بحياة كريمة حرّة، والبعض الآخر يرى أنّ هذه التظاهرات خرجت من قبل مجموعات هدفها تخريب البلد ودماره.

لاقى الهاشتاغ تفاعلاً كبيراً وتصدّر قائمة أكثر الهاشتاغات انتشاراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وورد عليه أكثر من 50 ألف تغريدة.


#الشعب_التركي_يتظاهر_ضدّ_أردوغان:

أطلق ناشطون هاشتاغ: الشعب التركي يتظاهر ضدَّ أردوغان، على خلفية التظاهرات العارمة  التي قام بها الأتراك السبت 22 ديسمبر 2018 في شوارع إسطنبول احتجاجاً على غلاء المعيشة، وتفشّي البطالة، وتدنّي الاقتصاد في الجمهورية التركية.

وظهر الهاشتاغ في أكثر من 20 ألف تغريدة، ليتصدر قائمة أكثر الهاشتاغات تداولاً في السعودية والبحرين والكويت ومصر والإمارات.

عبّر بعض المغرّدين العرب عن تضامنهم ووقوفهم مع الشعب التركي، فقاموا بنشر العديد من مقاطع الفيديو والصور أثناء احتجاج الشعب التركي، فيما رفض البعض الآخر تأييده للتظاهرات والهاشتاغ المنتشر،  واعتبروا أنّ المجموعة التي أصدرت الهاشتاغ هدفها نشر البلبلة بين الشعب ومحاولة لزعزعة الأمن والاستقرار.


#صدام_حسين:

أثار فصل ثلاثة طلابٍ عراقيين رفعوا صورةً للرئيس العراقي الراحل صدام حسين في كلية الزراعة بجامعة الأنبار، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، الأمر الذي أدّى إلى قيام نشطاء على تويتر بنشر هاشتاغ حمل اسم: صدام حسين.

سارع المغرّدون إلى نشر الهاشتاغ على نطاق واسع، مرفقاً بصور للرئيس الراحل صدام حسين. واعتبر البعض أنّ ما قام به الطلاب هو عمل جريء، وأنّ صدام حسين بطل تاريخي يجب أن ترفع صوره في كل مكان، وطالبوا الحكومة العراقية من خلال الهاشتاغ بعدم رفع صورة الخميني في العراق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.