تعديلات جديدة على المنح المالية للّاجئين السوريين

تحرير: داريا الحسين

قامت منظّمة الهلال الأحمر التركي بإجراء تعديلاتٍ جديدةٍ على نظام منح المساعدات المقدّمة للاجئين السوريين في تركيا، والمقيمين تحت بند “الحماية المؤقتة”.

وبحسب الإعلان الذي نشرته المنظّمة فإنّ التعديل هو عبارة عن مساعدة ستقدّم إلى أصحاب الإعاقة أو العجز، مشيرةً إلى أنَّ كلَّ عائلةٍ لديها فرد عاجز بهذه النسبة بإمكانها التسجيل.

وأوضحت المنظمة أنّ هناك جملة من الشروط الواجب توفّرها لدى الراغب في التسجيل من أجل الحصول على المنحة المالية الشهرية وهي:’’ أن يكون المتقدّم من المستفيدين من برامج دعم الهلال الأحمر، بشرط أن تكون الإعاقة بنسبة 50% فما فوق مع الإشارة لعجز حاد، وأن يتوفر تقرير طبي صادر من مشفى تركي رسمي ويكون تاريخه صالحاً.

يذكر أنّ عدد اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا وصل إلى 5 ونص مليون، في حين يقطن جزء كبير منهم ضمن مخيمات أقيمت قرب الحدود السورية التركية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ رئيس الهلال الأحمر التركي، كرم قنيق، تحدث في شهر أيار الماضي عن وجود أكثر من مليون و300 ألف لاجئ في تركيا، السوريون يشكلون 91% منهم، يستفيدون من بطاقات الهلال الأحمر الإلكترونية التي تصل قيمتها إلى 120 ليرة لكل فرد من العائلة.

مصدر الهلال الأحمر التركي
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.